مريم الصغير (الرياض)

بدأت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة، في استقبال طلبات المبتعثين والمبتعثات للمشاركة في المؤتمر التاسع للطلبة السعوديين في الفترة من 20 إلى 21 ربيع الآخر المقبل برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ووزير التعليم الدكتور عزام الدخيل.
ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فهد المقحم، المبتعثين والمتبعثات لزيارة موقع المؤتمر uksacb.org/ssc9 وتقديم أوراقهم العلمية وملخصات الملصقات العلمية قبل إغلاق باب المشاركات في الأول من محرم المقبل.
وبين أن هذا المؤتمر يأتي امتدادا للمؤتمرات السابقة والتي تجمع تحت مظلتها كافة التخصصات، بهدف التطوير العملي والبحثي وتحقيق الشراكات العملية والبحثية وترسيخ مبدأ التوأمة بين الجامعات والمنظمات البحثية السعودية ومثيلاتها البريطانية، لافتا إلى أن جامعة أم القرى ترعى المؤتمر وتستضيفه جامعة برمنجهام. وأوضح أن التحضير للمؤتمر بدأ منذ عدة أشهر من خلال عدة اجتماعات لمجلس إدارة الجمعية، واجتماعات أخرى مع الجامعات الراعية والمستضيفة، بمشاركة الملحقية الثقافية السعودية في لندن، بإشراف مباشر من الملحق الثقافي الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل. وأكد في ختام تصريحه أن البرامج التي تقدمها الجمعية العلمية تأتي لتحقيق الرؤية الاستراتيجية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، لإعداد أجيال متميزة لمجتمع معرفي مبني على اقتصاد المعرفة.