عبدالرحيم بن حسن (جدة)

تلقت إمارات المناطق توجيهاً من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتقيد بكافة التعليمات الصادرة في الموافقة على مرئيات وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف الخاصة بدخول الشركات التركية إلى السوق السعودية.

وتضمنت مرئيات وزير المالية السماح بدخول شركات تركية كبرى ومنها شركة «كولين» من أجل المساهمة في الاستثمار بالمشاريع التنموية السعودية.

وشملت توجيهات ولي العهد أن يكون العمل مع هذه الشركات متماشيا مع الضوابط الصادرة بقرار مجلس الوزراء في تاريخ 1435/10/22.

وتعد شركة «كولين» واحدة من أكبر الشركات التركية التي ستدخل السوق السعودية، وتعمل في قطاع الإنشاءات منذ أكثر من 39 عاما، نفذت خلالها أعمالا مختلفة بدول عديدة شملت قطاعات الإسكان والأبنية، والمقاولات، والطاقة، وتشغيل الموانئ، والتعدين، وخدمات السياحة، ومشاريع المواصلات، والبنية التحتية، ومشاريع المؤسسات الصناعية، والمشاريع الزراعية وغيرها.

كما أن للشركة نشاطات في القطاعات العسكرية ومشاريع الدفاع، ولديها منجزات في الأبنية المقاومة والواقية من الانفجارات.

ويأتي من ضمن مشاريعها ما تم تنفيذه لصالح رئاسة وزراء الجمهورية التركية، ولوزارة الدفاع التركية، وللقواعد الجوية التركية، وللبنية التحتية لحلف الناتو، ولقيادة القوات البرية الأمريكية، ولوزارة الدفاع الأمريكية.

يشار إلى أن الشركات التركية التي ستدخل إلى السوق السعودية سيكون من ضمن أجندتها مشاريع كبرى يتم تنفيذها في قطاعات الطرق السريعة، وأعمال البناء، والسكك الحديدية، والموانئ، والتنمية الريفية، والإصلاح الزراعي، وبناء السدود والجسور، وغيرها.