-A +A
زين عنبر (جدة)
كشفت عضو مجلس بلدي جدة رشا حفظي لـ«عكاظ» ثلاث توصيات انتهى إليها فريق مختص في لجنة الشكاوى والبلاغات بهدف تفعيل التعاطي مع القضايا والبلاغات والملاحظات التي يطرحها المواطنون عبر الهاتف المجاني لأمانة جدة «940».

وبينت أن التوصيات تتضمن ثلاثة جوانب «إستراتيجية، تنفيذية، وتنفيذية إجرائية»، إذ يتوقع إصدارها خلال 90 يوماً، ويتم من خلالها معالجة أسباب المشكلة وآلية معالجتها وخط سير المعاملة في الإدارات المعنية. ولفتت إلى أن الخطوة القادمة ستركز على إشراك المواطنين في تعزيز الخطة الإستراتيجية للمجلس البلدي من خلال عرضها عليهم واستقبال ملاحظاتهم وأخذها بعين الاعتبار.


وقالت حفظي، إن ملف «940» يواجه جملة من التحديات أبرزها عدم غلق البلاغات، وجود تباين في إبلاغ المواطن بمستجدات البلاغ، غلق الملف وحل المشكلة دون الجودة المطلوبة خصوصاً فيما يتعلق بالبلاغات التي تستغرق وقتا معياريا طويلا مرتبطا بجهات أخرى.

ونوهت إلى أن الفريق المختص بدراسة الملف سيطرح التوصيات على أمانة جدة عبر ورش عمل بهدف مراجعة الإجراءات مع الإدارات المعنية تمهيدا لاعتمادها. وفيما يتعلق بالخطة الإسترايتجة للمجلس التي طالب المواطنون والمواطنات بعرضها عليهم في اللقاء الذي عقد الأسبوع الماضي في المجلس، أكدت حفظي أنه تم عقد ورش عمل مع جهة استشارية لمراجعة الخطة الإستراتيجية للمجلس تعنى بالأهداف وآلية إشراك المواطنين في مبادرات المجلس وفي الخطة ورصد ملاحظاتهم وتحويل المبادارات لأنظمة داخل المجلس.

يشار إلى أن رشا حفظي رصدت عبر تقارير ميدانية كافة مشكلات سكان الأحياء في الدائرة الانتخابية الثانية، وتعتزم عقد لقاء مع الأعيان أواخر الشهر الجاري ليساهموا في تحسين وتطوير الخدمات.