ضوئية لما نشرته عكاظ في 10/12/2016
ضوئية لما نشرته عكاظ في 10/12/2016
-A +A
عبدالرحمن باوزير (جدة)
علمت «عكاظ» من مصادر موثوق بها أن شركة التأمين الطبي لمبتعثي الولايات المتحدة الأمريكية ستغطي شريحة الطلبة حتى نهاية العام القادم، بعد عام من تقديم الخدمة التي يصفها مبتعثون بـ «غير الجيدة».

وأكد مبتعثون في العاصمة الأمريكية (واشنطن) استلامهم بطاقات التأمين الجديدة في بداية الشهر الجاري والتي ستغطيهم حتى ديسمبر من العام القادم.


وكان 50 رئيس ناد طلابي أبدوا استياءهم - في عريضة جماعية أرسلوها للملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى (حصلت «عكاظ» على نسخة منها) - من شركة التأمين «United Health Care» (تم التعاقد معها خلال العام الجاري)، متهمين الشركة بـ«عدم تقديم الخدمة الطبية المميزة، إذ إن العديد من الطلبة المبتعثين اضطروا إلى دفع مبالغ إضافية لتعويض النقص المالي عند تلقيهم العلاج وزيارة المستشفيات، ما أرهقهم كثيراً وتسبب بمديونيات مالية كبيرة للكثير منهم».

وأظهر استبيان لمجموعة «سعوديون في أمريكا» حول الخدمات المقدمة من شركة التأمين الطبي لمبتعثي الولايات المتحدة الأمريكية، أن 84.2 % من المشاركين في الاستبيان (بلغ عددهم 1334 وشكل المتزوجون أكثر من نصف العينة) واجهوا مشكلة مع شركة التأمين الجديدة.

فيما أكد 66.9 % ترتب مطالبات مالية عليهم جراء عدم دفع المستحقات من شركة التأمين، واشتكى 75.5% من عدم تغطية التأمين الطبي أكثر المستشفيات في مدنهم.