افتخار باحفين، سهيل الحمزي (جازان)اللقاء المفتوح مع المواطنين. (تصوير: محمد القيسي)

اعترف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المياه المهندس أحمد بن محمد الموكلي بأن خدمات الوزارة لم تصل إلى مستوى الرضا لدى المواطن، واعداً بتقديم الأفضل والاهتمام بالمطالب والشكاوى التي تصل إلى الوزارة.

وأكد أن رضا المواطن هو الذي يقيم أداء الوزارة، فإذا رضي فإن ذلك دليل على القيام بالعمل بوجه صحيح.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده أمس في المديرية العامة للمياه في منطقة جازان، بحضور مدير عام المكتب الصحي بالوزارة المهندس ماجد الرويلي، ومدير عام تنفيذ المشاريع بالوزارة المهندس صالح الغامدي.

ووعد المهندس الموكلي بتكلفة تذكرة سفر وإقامة في الرياض على حسابه الشخصي لشيخ المضايا لمراجعة الوزارة، إذا لم يتم تنفيذ مشروع مياه المضايا المتعثر منذ ستة أعوام خلال الأشهر الخمسة القادمة.

وكشف إعداد الوزارة خططا إستراتيجية لكل منطقة على حسب الاحتياجات، وسيتم تحديد حاجة كل منطقة وفقاً لها، وهناك خريطة إستراتيجية ستصدر خلال ثلاثة أشهر تغطي احتياجات المملكة بالكامل والاستثمارات المطلوبة.

واستعرض اللقاء المفتوح أبرز مطالب وشكاوى المواطنين، التي تضمنت استبدال مياه السفوح بمياه شرب صالحة في محافظة الريث، وتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مختلف المحافظات، وإنشاء محطة تحلية خاصة بمنطقة جازان توازي نظيرتها في الشقيق، وإيصال شبكة المياه لجبل العزي، واستبدال شبكة المياه القديمة بحديثة في قرى شهدان، وإيصال المياه إلى قرى صامطة، وإنشاء شبكة مياه ومعالجة مشروع الصرف الصحي في فيفا، وافتتاح مقر للمياه، ومتابعة الخط الناقل من المصدر، وتجديد عقود السقيا بالداير.

كما شملت المطالب تشغيل شبكة المياه وتغطية الشبكة لجبال بالغازي، وتعويض المواطنين عن أراضيهم التي دخلت في أرض السد، وتشغيل شبكة للمياه في العيدابي، وصيانة شبكة المياه والخطوط الناقلة، وتوفير المياه المحلاة في جبال القهر، وإيصال الخطوط الناقلة للمياه إلى منازل قرى الحقو، ومعالجة بحيرة الصرف الصحي في أبوعريش.

وفي السياق، تفقد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه أمس فرع المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، واطلع على كافة الخدمات المقدمة للمراجعين.

وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر استعرض أبرز مهمات وأعمال وخدمات فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس المهندس أحمد بن محمد الموكلي، والوفد المرافق، الذي يزور المنطقة حالياً.

زار «رستم» في منزله ووقف على طفح المياه

أوفى وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه المهندس محمد بن أحمد موكلي بوعده للمواطن رستم حسن حسيني، الذي يعاني من طفح مياه الصرف الصحي بسبب سوء الشبكة الحالية، وقام بزيارة منزله في حي الساحل للوقوف على المشكلة التي أدت إلى هبوط مستوى الأرض وتشقق منزل رستم.

وكان رستم تداخل مع المهندس موكلي خلال اللقاء المفتوح واشتكى من طفح مياه الصرف الصحي في حي الساحل بمدينة جازان إلى داخل منزله أثناء هطول الأمطار أو انسداد الشبكة بشكل مستمر، إذ وعده وكيل وزارة المياه بزيارة منزله والوقوف على المشكلة ميدانيا.