عبير الفهد (الرياض)

كرّم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي التابع للأمم المتحدة، سطام مرسل العنزي، (بطل حادثة حريق أرامكو بالوسيع)، لقاء إسهاماته المميزة، وجهوده المبذولة، في مجالات العمل الإنساني.وزار الأمين العام للمركز الدكتور أيمن جاف ونائب الأمين العام المهندس مشاري الإيداء ووفد من المركز، سطام في منزله بالرياض للتعبير عن شكرهم له على جهوده في إنقاذ عدد من زملائه في حادثة حريق أرامكو بالوسيع.

وأكد أمين عام المركز أن التكريم جاء بعد أن قررت الهيئة المكونة من سبعة أعضاء منحه شهادة التكريم.

وقال سطام العنزي لـ«عكاظ»، أنه لم يعد لمزاولة العمل، ولايزال يتمتع بإجازة تمتد لثلاثة أشهر، من بعد خروجه من المستشفى، لافتا إلى أنه لايزال يراجع المستشفى للعلاج، وإجراء بعض التمارين الرياضية.

وذكر العنزي أن إصابته عبارة عن حروق من الدرجة الثالثة في كامل اليدين وكامل الرجلين والوجه وجزء من الظهر. مبينا أن نسبة الحروق من سطح الجسم تصل إلى 50% حسب تقرير المستشفى.

وأكد سطام في حديثه إلى وفد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان، أنه لايزال يشعر بالألم، لأنه فقد أعز زملائه الذين رافقهم في مجال عمله. لافتا إلى أنه يتواصل مع زملائه المصابين جراء الحادثة.

وأفاد أنه يلتقيهم أثناء المراجعة في المستشفى، مؤكدا أنه لن ينسى وقفات ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، التي أسهمت بعد الله في علاجه، وتفاعل الطاقم الطبي مع حالته الحرجة قبل أن يتجاوز مرحلة الخطر.