محمد العبد الله (القطيف)

أمهلت بلدية القطيف المستفيدين من مخطط أبو معن الصناعي المخصص لإقامة ورش صناعية، 15 يوما للمراجعة واستكمال إجراءات التعاقد كمهلة نهائية، ستقوم بعدها باستكمال الإجراءات النظامية في حال عدم المراجعة دون تحمل أدنى مسؤولية.

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل لـ «عكاظ» أن البلدية استنفذت جميع المحاولات للتواصل مع 137 مستفيدا لاستكمال الإجراءات النظامية، لافتا إلى أن البلدية في تواصل مستمر مع المستفيدين المتبقين منذ سبعة أشهر.

وأشار إلى أن عملية استكمال الإجراءات النظامية للمستفيدين المتأخرين لا تتجاوز تقديم ورقة «القرعة»، مؤكدا أن عدم قيام المستفيدين بالمراجعة خلال الفترة المحددة سيضطر البلدية لسحب الأراضي وتقديمها لآخرين.

وذكر أن مخطط أبو معن المخصص لإقامة الورش الصناعية يضم أراضي تبلغ 600 قطعة، وتتراوح مساحتها بين 300 – 1200 متر مربع للقطعة الواحدة، مشيرا إلى أن غالبية الأراضي ستخصص لإقامة ورش «حدادة – نجارة – ميكانيكا سيارات» إضافة إلى بعض أنشطة التعديات في صفوى «محلات بنشر – محلات كهربائية»، مضيفا أن بلدية القطيف أنجزت جميع إجراءات العقود منذ فترة، مشيرا إلى أن عملية إصدار تراخيص البناء في المخطط الصناعي ستبدأ قريبا.