«عكاظ» (الطائف)

أرجعت أمانة الطائف تجمع المياه الراكدة في حي القيم إلى عدم استكمال مشروع شبكة الصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية، مشيرة إلى أنها تنفذ أعمال المعالجة والمكافحة في الموقع باستمرار.

وأفادت الأمانة ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «حي القيم في الطائف خارج الخدمة» في (20/‏‏2/‏‏1438)، أن حي القيم مخدوم من قبل بلدية شمال الطائف الفرعية ويخضع لبرنامج الوقاية الصحية والنظافة.

وكانت «عكاظ» نشرت شكاوى الأهالي من نقص الخدمات في حيهم، لافتين إلى أنه يعاني من تدني مستوى النظافة ووجود مستنقع مياه داخل مجرى سيل مجاور لهم، يصدر لهم البعوض

والروائح الكريهة والأوبئة، ما جعلهم يغلقون نوافذ منازلهم على الدوام.

.. و«المياه»: عاقبنا المقاول

أكدت شركة المياه الوطنية أنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق المقاول المنفذ لشبكة الصرف الصحي في حي القيم في الطائف، لتفادي تكرار حدوث أي قصور يتسبب في تجمع مياه الصرف الصحي داخل الحي.

وعزت الشركة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان (حي القيم في الطائف خارج الخدمة) في (20/‏2/‏1438) تأخر عملية الضخ لمنازل حي القيم إلى أن مشروع الشبكة لا يزال تحت إجراءات الاستلام الابتدائي.

وأفادت الشركة أنها تطبق رسوم خدمات المياه والصرف الصحي المعتمدة التي يمكن للعملاء الاطلاع عليها من الموقع الرسمي للشركة، مؤكدة أنها تعمل جاهدة على خدمة العملاء والأخذ بملاحظاتهم سعيا منها لتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم.

وكان عدد من سكان الحي شكوا لـ«عكاظ» من طلب شركة المياه الوطنية منهم دفع رسوم إيصال شبكة المياه لهم بمبلغ 3150 ريالا، موضحين أن المبلغ ليس للعمارة السكنية، بل لكل وحدة سكنية بمعني أن البناية الواحدة المكونة من عشر شقق على سبيل المثال، قد تزيد رسومها على 30 ألف ريال.

وأفادوا أنهم فوجئوا بطلب شركة المياه دفع تلك الرسوم، مع وجود أحياء في الطائف استفادت من المشروع دون دفع تلك الرسوم أو حتى نصفها.