الأصبحي سفيرا

أدى وزير حقوق الإنسان السابق عز الدين الأصبحي، اليمين الدستورية أمس (الأربعاء)، أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في العاصمة الموقتة عدن، بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده لدى المغرب، ودعا هادي السفير الأصبحي لإعطاء العلاقات اليمنية المغربية جل اهتمامه، وإيجاد حلول لأوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب.

تصفية مدني

قتل مدني في صعدة في هجوم شنه مسلحون حوثيون على منزله بالرشاشات والقنابل، وأفادت مصادر قبلية أن مسلحي الحوثي حاصروا منزل المواطن علي شتوي وأمطروه بالرصاص؛ مما أسفر عن تدمير

المنزل بشكل جزئي ومقتله.

نهب «المركزي»

ذكرت مصادر إعلامية أن الميليشيات الانقلابية نقلت الأموال الموجودة في البنك المركزي فرع صنعاء، وأودعتها في بنوك خاصة بحسابات تابعة للوزارات التي تسيطر عليها، وسط استياء كبير من موظفي الدولة والبنك المركزي.

انشقاق زعيم قبلي

أعلن الشيخ القبلي الموالي للمخلوع في مديرية العرش بمحافظة البيضاء علي صالح الطيري، عن عزمه فتح معسكر تدريب لأبناء قبيلته لمواجهة الحوثيين، داعيا في اجتماع موسع جميع أبناء القبيلة إلى الوقوف صفا واحدا، ضد ما وصفه بـ«الممارسات غير المسؤولة للميليشيات الحوثية ضد أبناء مديرية العرش».

انزلاق مميت

توفي شاب يمني من منطقة الحوك بمحافظة الحديدة، إثر انزلاقه من على صابونة داخل دورة مياه، وتعرضه لإصابات بالغة في الدماغ والعمود الفقري، وأوضح أحد أقرباء الشاب، أنه كان يعمل مساعدا في معسكر الأمن المركزي.

سوء تغذية

أعلنت منظمة اليونيسيف، أن مليون و700 ألف طفل يمني تحت سن الخامسة مصابون بسوء التغذية المتوسط، بينهم 462 ألف طفل مصابون بسوء التغذية الحاد، وأشارت المصادر أن حصار الحوثي للشعب اليمني أدى للمجاعة وسوء التغذية.