الأمير سلطان بن سلمان يتوسط المكرمين ومجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين. (عكاظ)
الأمير سلطان بن سلمان يتوسط المكرمين ومجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أرجع رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان، النجاح الذي حققته مبادرة «الله يعطيك خيرها» على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، إلى الدعم الذي حظيت به من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك تعاون ومساندة وزارات الداخلية والتعليم والصحة والإعلام.

وأكد على أهمية دور القطاع النسائي في المرحلة القادمة لتعظيم السلوكيات الإيجابية للأسرة في استخدام السيارة.


جاء ذلك خلال تكريم فريق فعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمبادرة «الله يعطيك خيرها» على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان: «# السياقة الآمنة وقاية من الحوادث»، على هامش ترؤسه اجتماع مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لمناقشة أداء المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة «الله يعطيك خيرها» وخطة العمل للعام الجاري.

وأعرب الأمير سلطان بن سلمان عن اعتزازه بالنتائج الملموسة على صعيد الأثر المجتمعي واكتساب تفاعل ومساندة العديد من الجهات الحكومية وقطاعات مختلفة من المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المبادرة كفكرة ومسمى وشعار ملك لجمعية الأطفال المعوقين، وتعد في مقدمة البرامج التي تبنتها الجمعية، وقد شحذت الهمم وزادت تفاعل الإعلام والمهتمين بصورة غير مسبوقة. واطلع على خطة حول الفعاليات والبرامج الجديدة التي سيتم إطلاقها في المرحلة الثانية من المبادرة سواء البرامج التلفزيونية والإذاعية، أو برامج التعاون مع الجامعات والمدارس ووزارتي الصحة والثقافة والإعلام.

من جانبه، نوه المدير التنفيذي لمبادرة «الله يعطيك خيرها» سليمان المنصور إلى تصدر «السياقة الآمنة وقاية من الحوادث» على تويتر يومي 3 و4 ديسمبر الماضي بنحو 27 مليون مشارك، و33.1 ألف تغريدة، كما شارك فيها 240 شخصية مشهورة بالمملكة يتابعهم نحو 35 مليون شخص، وقام 118 ألف مغرد بنشرها خلال 48 ساعة بما يمثل 41 تغريدة كل دقيقة.