نصر الدين الشريف
نصر الدين الشريف
-A +A
محمد داوود (جدة)
نبّه نظام الإنذار المبكر أمس، متوقعاً هطول أمطار خفيفة متفرقة اليوم (الأحد) حتى غد (الاثنين)، على الحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة، تشمل الأجزاء الساحلية منها ومنطقة مكة المكرمة الساحلية منها والداخلية والقصيم وحائل وشمال الشرقية.

وبين الإنذار المبكر تزايد الغطاء السحابي مع أمطار متفرقة متوقعة على أجزاءٍ من الشمال والغرب والوسط مع نشاط الرياح وانخفاض نسبي في درجات الحرارة.


وفي السياق، تشهد معظم مناطق المملكة انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة حيث تسجل مكة المكرمة 33 مئوية، المدينة المنورة 28 مئوية، جدة 29 مئوية، الرياض 23 مئوية، الدمام 22 مئوية، أبها 24 مئوية، تبوك 18 مئوية، حائل 21 مئوية، نجران 28 مئوية، الطائف 27 مئوية، الأحساء 22 مئوية.

ونصح استشاري الأطفال الدكتور نصر الدين الشريف بالحد من تناول المثلجات، مبينا أن أكثر الأطفال يتعرضون كثيرا إلى التهابات الحلق والسعال في فصل الشتاء مع الحرص على التغذية الجيدة والنوم الصحي مع ضرورة تناولهم الحليب يوميا.

أما استشاري طب وجراحة العيون الدكتور ياسر بن عطية المزروعي، فحذر الطلاب والطالبات من السهر المتواصل، مبينا أن السهر يشد العضلة المسؤولة عن تكيف العين (أي الرؤية في المسافات القريبة) ويسبب انقباضا شديدا لها، وينتج عن ذلك صداع وآلام شديدة، بالإضافة إلى احمرار العينين والتدميع وعدم الرؤية الصحيحة وقلة التركيز. وشدد على ضرورة النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، حيث يستطيع الطالب بذلك استرجاع المعلومات بشكل جيد والتوجه للامتحان بذهن صاف.