خريجو الكلية التقنية بجدة يتعرفون على طريقة التوظيف بعد التخرج. (عكاظ)
خريجو الكلية التقنية بجدة يتعرفون على طريقة التوظيف بعد التخرج. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الصقير (جدة)
وقعت الكلية التقنية بجدة عقود توظيف 230 خريجا من مختلف التخصصات، لتوظيفهم في قطاعات الأعمال ضمن «برنامج التوظيف المباشر». ووظف 50 خريجا في برنامج صيانة الطيران، و180 خريجا للالتحاق بوظائف تقنية وإدارية في شركات القطاع الخاص.

إلى ذلك، أكد عميد الكلية المهندس عبدالرحمن السريعي، أن التوظيف المباشر شمل مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات: الإنتاج، والتقنية الكهربائية، والتبريد، والتكييف، والمحركات، والمركبات، والتقنية المدنية والمعمارية، والتسويق، والمحاسبة.


وأوضح أن معدل معدل الرواتب تراوح ما بين 5800 إلى سبعة آلاف ريال، إضافة إلى الحوافز الأخرى، مثل المكافآت السنوية، وبدل المواصلات، والسكن، والتأمين الطبي.

وأشار إلى التعاون مع الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (إحدى شركات الخطوط السعودية)، فقد استقطب خريجي الكلية لتوظيفهم في مجال صيانة وهندسة مقصورات الطائرات للعام الثاني على التوالي، وسبق توظيف 60 خريجا العام الماضي. وكشف أنه سيتم متابعة مسارات الخريجين الوظيفية ونتائجها، وتذليل المعوقات أمامهم، والقيام بزيارات ميدانية متتابعة للتعرف على مستوى الأداء، داعيا رجال الأعمال والشركات لزيارة الكلية والاطلاع على برامج التدريب وبحث آليات العمل المشترك بما يحقق مستقبلا وظيفيا لخريجي الكلية في مختلف التخصصات والمجالات.