-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)
وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتعديل شرط الدخل لقبول طلبات القسائم التعليمية. مؤكدا أنه سيتم النظر للطلبات وفق معايير تحدد أولوية الاستحقاق للمتقدمين لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات. واشتمل التعديل على تعديل شرط دخل ولي الأمر لاعتبارات عدة تتعلق بنوع الإعاقة وعدد الأبناء المعوقين وسيكون قبول الطلبات بالنظر لدخل الأب فقط لا دخل الأسرة، كما ستتم مراجعة الطلبات السابقة في ضوء التعديلات الجديدة. ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين لم يسبق لهم التقدم رفع طلباتهم لبوابة القسائم التعليمية.

وكان المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أوضح لـ«عكاظ»، أنه تم تخصيص 6965 قسيمة تعليمية للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الحالي. وأوضح أن عدد المستفيدين المتوقع والمستهدف لمشروع القسائم في التربية الخاصة للعام الاول يبلغ ١٨٠٠ طالب وطالبة فيما يبلغ عدد المستفيدين المتوقع والمستهدف لمشروع رياض الأطفال للعام الأول ٥١٦٥ طالبا وطالبة. ويعتبر برنامج القسائم إحدى المبادرات التعليمية الجديدة التي أطلقتها وزارة التعليم لدعم التعليم الأهلي من خلال تكفل الوزارة بدفع الرسوم الدراسية في المدارس المستهدفة ضمن شروط وضوابط محددة إذ خصص الدعم لطلاب التربية الخاصة في عدد من الفئات تشمل الإعاقة الذهنية والتوحد والصم والمكفوفين للطلاب والطالبات من عمر 6 - 18 سنة بالإضافة للطلاب والطالبات في مدارس رياض الأطفال.


يذكر أن الرسوم الدراسية في مراكز التربية الخاصة تراوح بين 20 - 40 ألف ريال فيما يبلغ متوسط الرسوم الدراسية في مدارس رياض الأطفال 5 - 6 آلاف ريال.