-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي أوضح لـ«عكاظ» أن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة بتحويل كرسي الأمير خالد الفيصل إلى مركز متكامل لنشر الاعتدال يأتي متوافقا مع حاجات المجتمع بهذا الشأن. وأشار إلى أن التوجيه تم تحقيقه بإنشاء مركز للاعتدال لكي يعمل باستدامة، وبدأ العمل الفعلي باستهداف وسائل التواصل الاجتماعي. كما وجه الأمير خالد الفيصل بضرورة الاهتمام بالشباب والوصول إليهم داخل المملكة وخارجها.وتقدم اليوبي بالشكر والتقدير لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لدعمه الجامعة بكافة مناشطها، ومنها الموافقة على تأسيس مركز وجائزة الاعتدال. وأضاف أنه تم فتح باب المشاركة في الجائزة وسيتم في شهر محرم القادم الإعلان عن الفائزين في أول دورة من دورات الجائزة الفريدة من نوعها، التي تأتي في وقت مهم نشاهد خلاله الأعداء يغررون بأبنائنا وهو ما يجعلنا في حاجة ماسة لمثل هذه المراكز المهمة التي تعمل على نشر الفكر المعتدل بين أوساط الشباب.

وأكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز لـ«عكاظ» أن أنشطة المركز تشمل المدارس، وتم الاتفاق مع خمس إدارات تعليمية في مكة وجدة والليث والقنفذة والطائف لنشر برنامج ثقافي عن فكر الاعتدال، وإعداد مسابقات ثقافية في هذا الجانب، إضافة إلى ورش تدريبية في الجامعات والمدارس بهدف نشر فكر الاعتدال.


وشدد على أن مخرجات المركز ستكون متاحة لمن ينشدها من المهتمين وأصحاب الشأن والإعلام، كما يعمل المركز ليكون له وجود خارج المملكة، في اليابان وفرنسا، وسيتم تنفيذ توجيه الأمير خالد الفيصل بالتعاون مع منظمة اليونيسكو في أنشطة المركز بالمستقبل.