-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة)
نفى مصدر في مجموعة MBC ما أشيع عن أزمة مالية تواجهها القناة، وعلى إثرها تم تخفيض رواتب الموظفين بنسبة 50%، وقال لـ «عكاظ»: إن رواتب الموظفين لم تمس، وأن الشائعة انطلقت بعد قرار إداري بتحويل رواتب الموظفين المنتسبين لمجموعة الـ«إم بي سي» في مصر من الدولار إلى الجنيه المصري مع بداية العام الجديد، وشمل القرار نسبة كبيرة من العاملين أصحاب العقود القديمة ممن كانت رواتبهم تصرف بالدولار، وجاء التحويل بعد دراسات عدة من إدارة القناة في مصر لمساواة الموظفين القدامى والجدد في صرف الرواتب، مشيرا إلى أن رواتبهم لاتزال عالية. وعلمت «عكاظ» أن القرار جاء بعد أن أبدى الموظفون الجدد الذين يتقاضون رواتبهم بالجنيه تذمرهم مطالبين بمساواتهم بالموظفين القدامى ممن يتقاضون رواتبهم بالدولار.

وقدمت الإدارة وعودا للعاملين الذين وقعوا عقودهم الجديدة بالشروط الجديدة، بأنه سيتم النظر في رواتبهم وتعديلها في أول فرصة تسمح بتعديل الرواتب بعد أن تواصل الموظفون مع المركز الرئيسي في دبي مطالبين برفض القرار وتوحيد عملة الرواتب.


وقال المصدر إن الأزمة القائمة هي إدارية وليست مالية وتجاوزتها القناة بإصدار قرارات ترى أنها مناسبة لمساواة الجميع، وأكد أن الأوضاع جيدة في المجموعة بالقاهرة، وأنهم يعملون على تجهيز عدد من البرامج الجديدة منها برنامج «توك شو» سيبث قريبا.