-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)
تصدر "هاشتاق "أبو تريكة مش مجرم" موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأربعاء ، عقب إدراج اسم اللاعب المصري ضمن قوائم "الإرهابيين.".

وانتشر "هاشتاق "أبوتريكة مش مجرم"، كالنار في الهشيم على موقع تويتر، عقب إعلان مصادر قضائية مصرية، إن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق لكرة القدم، محمد أبوتريكة، أدرج رسميا على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقا لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصر.


وكان أبرز الهاشتاقات انتشارا على صفحات التواصل الاجتماعي "أبو تريكة مش مجرم"، الذي حلق في سماء "تويتر"، بعد لحظات من انتشار خبر الإدراج.

وأعلن عدد كبير من النشطاء تضامنهم مع أبوتريكة، كما دافعت مجموعة من الشخصيات المعروفة عن نجم الكرة المصرية المعتزل..

ونشر الإعلامي المصري باسم يوسف، تغريده على صفحته الرسمية في تويتر، قال فيها "أبوتريكة أكثر من لاعب كرة قدم، وهو رمز مصري معاصر لن يستطيع أحد النيل من قيمته".

وكتب حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، في صفحته على "فيسبوك" إن أبوتريكة "ليس إرهابيا".

ودافع النجم المصري السابق أحمد حسام ميدو، عن أبوتريكة، قائلا "إنه واحد من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي.. لا أعرف أي تفاصيل عن مشكلته، وأتمنى من المسؤولين في الدولة أن يوضحوا لنا ما هي مشكلته الحقيقية، وهل هناك دلائل على تورطه في أي شيء له علاقه بالإرهاب؟".

وأضاف حتى ذلك الوقت سندافع عنه جميعا، وسأظل أدعمه حتى يثبت بالدلائل تورطه في أي شيء، رغم أنني أشك أن رجلا بمواصفاته يمكن أن يكون متورطا في أي شيء ضد مصر."