-A +A
أحمد الداموك (جدة)
أنهى صناع القرار في النادي الأهلي صفقة انتقال الحارس الدولي محمد العويس بعد الاتفاق مع إدارة نادي الشباب على شراء المدة المتبقية من عقده الذي ينتهي في منتصف يوليو القادم، بعد مفاوضات ماراثونية امتدت لفترات طويلة، بعد اتفاق الأهلي مع العويس في وقت سابق (انفردت به «عكاظ»)، لتتبقى موافقة إدارة النادي التي وصلت لطريق مسدود مع اللاعب، لتعلن عن استبعاده حتى نهاية الموسم وعرضه على قائمة الانتقال.

وكانت رغبة اللاعب قد حسمت الموقف بالرغم من المنافسة القوية من الجانب الهلالي خلال الفترة الماضية، بعد محاولات عديدة لثني اللاعب عن توقيعه للنادي الأهلي، إلا أن رغبة اللاعب حالت دون ذلك، بسبب ارتباطه بكلمة شرف مع أحد أعضاء شرف النادي الذي قدم شيكا مصدقا بمبلغ مجزٍ للاعب، لتطرق إدارة الهلال جميع السبل للوصول للاعب عن طريق ناديه، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، بسبب موقف اللاعب القوي.


من جهة ثانية، وسط سرية تامة، أجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه قبل الأخير استعدادا لمواجهة الشعلة غدا (الجمعة) على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ضمن دور الـ32 لكأس الملك. ووجه المدرب بإغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير لفرض طريقته للقاء والوقوف على التشكيلة المناسبة.

وكان الرئيس أحمد المرزوقي أجرى اجتماعاً باللاعبين قبل بداية التدريبات شدد خلاله على اللاعبين بضرورة بذل الجهد بعد فترة التوقف، فيما ناقش مع الجهاز الفني العديد من الأمور الفنية واحتياجات الفريق في الفترة القادمة.

وعلمت مصادر «عكاظ» أن إدارة النادي الأهلي بصدد تقديم الحوالات البنكية الخاصة برواتب الشهور المتأخرة حتى شهر نوفمبر من السنة الميلادية الماضية، إلى لجنة الاحتراف لكرة القدم حتى يتسنى لها تسجيل لاعبي الفريق المنضمين حديثًا للفريق، العراقي سعد عبدالأمير وسعيد المولد ليتمكنا من المشاركة مع الفريق في مباراة الشعلة.

من جهة أخرى -وكما أشارت «عكاظ» في وقت سابق- تقدمت إدارة النادي الأهلي بطلب رسمي إلى جنة الحكام لاستقطاب طاقم حكام أجنبي لقيادة لقاء الأهلي الذي سيجمعه بالاتحاد في الثالث من فبراير القادم ضمن الجولة الـ17 من دوري جميل، إذ تحدث رئيسا الناديين بشكل ودي في وقت سابق بهذا الخصوص، ومنح الاتحاد ضيفه الأهلي الضوء الأخضر لجلب طاقم حكام أجانب.