-A +A
مناقشة أزمة الروهينجيا

يعقد وزراء خارجية الدول الإسلامية في كوالالمبور اليوم (الخميس) اجتماعا لمناقشة وبحث وضـع أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار. وأفاد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في منظمة التعاون الإسلامي السفير عبدالله عالم في تصريحات أمس (الأربعاء) أن الأوضاع المأساوية وأعمال العنف التي تعرض لها المسلمون في ميانمار منذ اندلاعها عام 2012.


نقل بوش الأب للمستشفى

نقلت قناة تلفزيونية تابعة لشبكة (سي. بي. إس) في هيوستون أمس (الأربعاء)، عن جان بيكر كبير موظفي مكتب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب، أنه نُقل إلى المستشفى في هيوستون، وأوضح بيكر أن حالة بوش (92 عاما) مستقرة وهو «بخير» ومن المتوقع أن يعود للمنزل خلال يومين.

اعتقال 243 تركياً

أصدر المدعون الأتراك أمس (الأربعاء) أوامر اعتقال بحق 243 من أفراد الجيش في 54 إقليما، ضمن التحقيق في محاولة الانقلاب الفاشلة، بحسب وكالة الأناضول التي أوضحت أن أوامر الاعتقال صدرت للاشتباه في استخدام هؤلاء الأفراد تطبيق «بايلوك» للتراسل عبر الهواتف الذكية، الذي تقول الحكومة إنه يستخدم من قبل شبكة فتح الله جولن.

ضغوط على جنوب السودان

حثت الأمم المتحدة مجلس الأمن على فرض «ضغوط جادة» على حكومة جنوب السودان، بعد أن شككت المنظمة الدولية في استعداد الجنوبيين لنشر قوات تابعة للأمم المتحدة، بحسب تقرير اطلعت عليه «رويترز». وكان وزيرا الدفاع والإعلام ومستشار أمني رئاسي في جنوب السودان، قد شككوا الأسبوع الماضي في الحاجة إلى القوات الإضافية.