-A +A
واس (جدة)


اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، رئيس اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف، أخيراً، في مقر الإمارة بجدة، على تفاصيل مشروع المنتزه الوطني بالهدا والشفا، الواقع على مساحة تتجاوز 95 مليون كيلو متر مربع، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.


وشاهد أمير مكة صور وخرائط ورسومات تُبيّن واقع ومستقبل المنتزه، مستمعاً إلى شرح مفصل من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وأمين الطائف المهندس محمد المخرج.

ويهدف المشروع إلى إنشاء فندق ومنتجع خمس نجوم، ومخيمات سياحية وأنشطة ترفيهية، ومرافق إيواء وخدمات للحجاج والمعتمرين، ومركز تصنيع للمنتجات الزراعية، ومركز صحي للتأهيل والاستشفاء، ومركز زوار، فيما تم طرح مشروع فندق ومنتجع خمس نجوم ومخيمات سياحية وأنشطة ترفيهية كمرحلة أولى تليها مشروع مركز الزوار.

ويُركّز المشروع على تطوير منطقتي الهدا والشفا من خلال ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسية هي: السياحة، والزراعة، والمحافظة على البيئة الطبيعية، من أجل الحصول على أكبر قدر من الفائدة من الاستثمار المحلي والبناء على هوية الطائف، وتمت التوصية بعددٍ من الفرص منها: السياحة الزراعية، وسياحة الاستشفاء، والمنتجات الزراعية العضوية الصحية.