الأمير مشعل بن ماجد مع منسوبي الجامعة والموهوبين. (واس)
الأمير مشعل بن ماجد مع منسوبي الجامعة والموهوبين. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

حث محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، جامعة جدة وشركائها على تذليل جميع الإمكانات للموهوبين، واصفاً إياهم بالثروة الحقيقية والمستقبل الواعد.


جاء ذلك عقب تدشينه بمقر المحافظة أمس (الأحد) برنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين «رعاية الموهوبين.. مستقبل وطن»، بحضور مديرها الدكتور عبدالفتاح مشاط، ومدير التعليم عبدالله الثقفي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور عادل القعيد، ومجموعة من الشباب الموهوبين.

من جانبه، عدّ مدير الجامعة البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية بمجالاته الثلاثة المتمثلة في؛ العلوم والتقنية، وحفظ القرآن الكريم، والرياضة والفنون، مشيراً إلى أن الجامعة عقدت خلال الأشهر الستة الماضية العديد من الشراكات، ووقعت الاتفاقات ومذكرات التفاهم مع مختلف القطاعات وبيوت الخبرة، لتعزيز ودعم توجهاتها المستقبلية، معرباً عن شكره للأمير مشعل بن ماجد على رعايته وتدشينه برنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين.

بدوره أفاد مستشار مدير جامعة جدة الدكتور عبدالرحمن العليان بأن فكرة بناء برنامج جامعة جدة لاستقطاب الموهوبين ورعايتهم تقوم على أساس التفاعل بين خمسة مفاهيم أساسية هي؛ التميز، والإنتاج الإبداعية، وتنمية التفوق، وريادة الأعمال.