-A +A
أحمد الشمراني
Ahmed_alshmrani@

* جدة سهرت مع محمد عبده حتى الصباح وسط أجواء أشعلتها جماهير الأهلي والاتحاد بهتافات. فيها الجمعة الوعد ومن يا ترى سيأتي قبل الوعد أو بعده بدقائق.


* جدة مدينة الفن والشعر والرياضة فيها ناس طيبون وبها تعلق قلوب أولهم البدر وآخرهم ليس أنا.

* الليلة الأهلي والاتحاد في مواجهة تعتبر من أجمل المواجهات في كرة القدم، وأقول أجمل لأن في تفاصيلها تسكن جدة.

* التذاكر نفدت قبل الموعد بما يقارب اليومين فهل هناك جمهور يشبه جمهور الأهلي والاتحاد، بل هل هناك أرقام تحطم أرقام الناديين؟.

* منذ ليلة افتتاح ملعب الجوهرة حتى الآن والأرقام للأهلي والاتحاد ولربما مع تزايد الأعداد من موسم إلى آخر نطالب بتوسعة هذا الملعب الفخم، وفخامة كرة القدم في امتلاء مدرجاتها.

* كل فريق يقول أنا لها وهنا تتجلى حقيقة تنافس الجارين الممتدة منذ سنوات، فيها من الذكريات ما رصد وأخرى زيفها كتاب التاريخ الجدد.

* الاتحاديون يتحدثون عن غياب كهربا والأهلاويون قالوا مهند قدها يا عمر، أما شيفو فمع الحربي لم نشعر أن هناك خللا في الجهة اليسرى فلماذا لا يكون الاتحاد بمن حضر.

* أحب الكتابة عن قمة العروس وأحب من خلالها أن أتغنى بجدة التي قيل إنها ملهمة الشعراء وإن كنت أرى أنها أنصفت كثرا ولم تنصف بعد.

* أهلاويتي لا تمنعني من التعاطي مع الاتحاد على أنه أحد ثوابت الرياضة السعودية، لكن اتحادية بعضهم تأخذهم للحديث عن الأهلي بجمل مبعثرة تضحك غيري وتحزني عليهم.

* أسأل مثل غيري: من سيفعلها هذا المساء؛ الأهلي بهيبة بطل يدافع عن منجزه أم الاتحاد العائد من رحلة غياب سببها صراع أبنائه على الميراث؟.

* ليلة البارحة غصت البرامج الرياضية بتقارير عن مباراة الليلة وآراء نقاد وأحاديث ذكريات، فقلت على طريقة الجارين الحي يحييك.

* الجميل أن هناك اتحاديين وأهلاويين من دول الخليج لا تفوتهم هذه الوجبة الدسمة، في الملعب أداء، وفي المدرجات شدو لا يجيده الا المدرجان.

* غن يا برقاوي وسلطن يا بدر وأمتع العشاق يا صالح، فلا صوت يعلو على صوت الأهلي والاتحاد، وحذار من النشاز فثمة من يتابعكم بكثير من الاهتمام.

(2)

* نعتز أن يكون عادل عزت أهلاويا ولا ننكر عليه ميوله للأهلي، لكن لماذا تغضبون حينما نقول الأمانة زرقاء والاحتراف أزرق والمسابقات كذلك، لكن بكل شجاعة نقول هذه اللجان الهلالية لا يمكن أن تنال من النصر، ففي بعض المواقف تنصفه أكثر من الهلال، لكن ما يغضبني عدائية هذه اللجان للأهلي.

(3)

* لا تشغل نفسك بالتوضيح لأن البعض لا يصغي إلا لما يريد سماعه.