د.الساعاتي ود.الحليبي والنجاحات المشتركة. (عكاظ)
د.الساعاتي ود.الحليبي والنجاحات المشتركة. (عكاظ)
-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء )
rossuso@

تصدّرت جامعة الملك فيصل للعام الثاني على التوالي وفي إنجاز إعلامي جديد الجامعات السعودية في قائمة أقوى المؤثرين على موقع (تويتر) ضمن الشبكات الاجتماعية السعودية وفق النشاط المهني للعام 2016م بـ 65 نقطة حسب تقرير المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي السنوي للتأثير الاجتماعي في السعودية (إلمام).


وبفارق كبير أيضا ما تزال في طليعة الجامعات السعودية في مجال إنتاج الخبر الأكاديمي ونشره إلكترونيا على موقعها الرسمي، ومن خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك وفق إحصائية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (خدمة خبر) للأخبار الأكاديمية، إذ بلغ عدد الأخبار التي تم نشرها على موقع الجامعة منذ انطلاقها ما يزيد على (6530) خبرا، تليها بقية الجامعات بفارق 2000 خبر. وفي الإطار نفسه واصلت الجامعة تفوقها من خلال مؤشر التأثير الاجتماعي العالمي «كلاوت»، بعدما أحرزت درجة 71.82 بنهاية شهر يناير للعام الحالي، لتؤكد حضورها الإعلامي الاجتماعي العالمي.