-A +A
أحمد الشمراني
... يقول أحد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم إن إقرار الاستعانة بالحارس غير السعودي لم يزل مشروعا قابلا للرفض والقبول متى ما طرح للنقاش، وقال آخر لم يزل فكرة ليس إلا.....!!

... ولا أدري عن الفرق بين المشروع والفكرة، لكن الذي أعرفه أن هناك نسبة كبيرة رفضت ذلك من الوسط الرياضي أندية ونقاد.....!!


... بعيدا عن رفض المقترح أو قبوله نفسي أعرف من وراء هذا المقترح ولماذا بدأ يطرح الآن وهل جاء عن دراسة أم أن المسألة يراد بها جس نبض أو استفتاء على طريقة استفتأت «تويتر».....!!

... منذ أن أقر مشروع الاستعانة باللاعب غير السعودي بفترتيه الأولى خلال الهواة والثانية خلال الاحتراف لم يتم نقاش فكرة الاستعانة بالحارس غير الأجنبي، فضلا عن إقراره....!!

... ربما هناك دوافع أدت إلى تسريب هذه الفكرة مع أن هناك من داخل الاتحاد من يقول لم تناقش رسميا، مع إدراكي أن أي مشروع يعني كرة القدم ينبغي أن تشارك فيه الأندية بأخذ آرائها جميعا وليس آراء بعضها ومن ثم البناء عليه.....!!

... على الصعيد الشخصي قلت رأيي الرافض للمشروع أوالفكرة لعدة أسباب، منها أن الحراسة منذ اعتزال محمد الدعيع ونحن نبحث عن من يخلفه في الحراسة فكيف بنا نقر مثل هذه الخطوة التي قد تقضي على ما تبقى من أمل كما هو حالنا اليوم مع المهاجمين...!!

... وأجزم أن هذه الفكرة قد لا تلقى قبولا إلا من طرف واحد، لكن هذا الطرف ثمة من يسمعه وينفذ ما يريد وهذه لوحدها حكاية أشبه بحق الفيتو التي تتخذه بعض الدول من أجل إقرار أو إبطال مشروع، ولكن أعتقد جازما أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيضع نفسه في حرج لو أقر الاستعانة بالحارس الأحنبي ما لم يسمع كل الأندية.....!!

(2)

... إن صح ما نشر على لسان حارس الاتحاد فواز القرني والماثل في قوله استخدمت الخبث الكروي مع الحكم في إنذار أبوسبعان وهذه لوحدها تكفي لمعاقبته كون الخبث الذي متعارف عليه في كرة القدم لا يمس أخلاقيات اللعبة وأدبياتها....!!

... وعلى طاري أبوسبعان أعتقد جازما أن ردة فعله في قرار عقوبة الكرت الأصفر هي من قادته للكرت الأحمر وربما أن ضمن الحكم تقريره عن الحالة ما يستوجب العقوبة المالية والإيقاف قد تقر ذلك لجنة الانضباط لاسيما وأن الطرد ربما ناتج عن لفظ هو من جعل الحكم يشهر له الكرت الأحمر مباشرة وليس الكرت الأصفر الثاني ثم الطرد.....!!

... طبعاً لا أتوقع أن يحدث جديد في حالة أبوسبعان لكن ماذا عن ما أسماه فواز القرني خبثا كرويا هل يمر دون أي عقوبة ولو لفت نظر شفهي.....!!

(3)

... الناس وصلوا المريخ ويخططون الآن لرحلات إلى الفضاء الخارجي لمن يرغب ذلك، وهناك من لايزالون يتحدثون من الأفضل ماجد عبدالله أم يوسف الثنيان أم سامي....!!

... مثل هذا الطرح يحرجنا أمام جيل لم يقل من الأفضل ميسي أم رونالدو.....!!

... كل واحد من الثلاثة كتب تاريخه ومضى فهل نترك مثل هذه المقارنات ونبحث عن ما يفيد رياضتنا وما يعزز شراكتنا الإعلامية مع رياضة الوطن بدلا من هذا الطرح العقيم.....!!

(4)

... لا تكثروا من الفضفضة فإنكم لا تدرون متى يخون المنصتون.....!!