محمد الكادومي (جازان)

m0hm88777@

خلت قائمة منتجات وزارة الإسكان التي أعلنتها أخيرا من وجود مشاريع لها في منطقة جازان، التي اشتملت على وحدات سكنية ومنح أراض وتمويل عقاري، في وقت يترقب 51 ألف مواطن في المنطقة ممن تقدموا بالتسجيل على تلك المنتجات عبر بوابة وزارة الإسكان.

وكان وزير الإسكان السابق أوضح أن منطقة جازان لم تستفد من صندوق التنمية العقارية بالشكل الكافي طيلة السنوات الماضية، إذ إن المنطقة تعد من المناطق الست المستهدفة بالتنمية، ثم أوضحت الوزارة في وقت سابق أن العمل قد انتهى من إيصال الخدمات في 17 ألف قطعة أرض سوف توزع على أهالي جازان قريبا ضمن منتجات وزارة الإسكان، فيما العمل قائم في مخططات أخرى لتجهيزها بالخدمات في عدد من محافظات جازان.

وأضافت وزارة الإسكان أن عدد المواطنين الذين تقدموا عبر بوابة الوزارة 51 ألف مستفيد ومستفيدة وسوف تغطي منتجات وزارة الإسكان ذلك العدد في الفترة القادمة عند الانتهاء من المشاريع، وأن عملية التوزيع حسب آلية مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وعن الوحدات السكنية، كشفت الوزارة في وقت سابق أن خمسة آلاف وحدة سكنية في جازان تابعة لوزارة الإسكان ستسهم مع مشاريع مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي القائمة حاليا في توفير السكن المناسب والبيئة الاجتماعية والأمنية للمواطن بتلك المواقع، بما توافر بها من خدمات صحية وتعليمية واجتماعية وخدمية وأمنية وترفيهية.