mohamdsaud @

أعاد الشاعر السعودي خالد المريخي وهجه السابق وشاعريته المتجددة، وجمع شعراء وفنانين وإعلاميين ومنشدين في مكان واحد، خلال الحفلة التي أقامها مساء أمس الأول (الأربعاء) في الرياض لتدشين ألبومه الشعري الجديد.

وتحولت الحفلة إلى أمسية شعرية وإنشادية وفنية، إذ ألقى عددا من قصائده وشاركه زملاؤه في الحضور بأشعارهم كالفائز بلقب «شاعر المليون» زياد بن نحيت، والإعلامي والشاعر مرزوق الروقي، والمنشدين الدكتور فهد مطر، وعبدالعزيز العليوي، وشبل الدواسر، وبندر بن عوير وأبو جفين.

ولم يكن حضور الممثلين فايز المالكي، وأسعد الزهراني، وحبيب الحبيب عادياً بل حولوا الحفلة إلى مشاهد كوميدية، وأظهروا مواهبهم الشعرية من خلال إلقائهم عددا من القصائد بعضها من كلمات خالد المريخي.

ورحب المريخي في كلمته في الحفلة بالحضور من شعراء وإعلاميين وفنانين ومنشدين، ونجوم «الإعلام الجديد»، ومنهم مشعل الأسباني ومحمد النحيت وأبوجفين والربع، مشدداً على أن وجودهم إلى جانبهم تكريم له كشاعر، وأكبر دليل على محبتهم له.

وقال المريخي لـ«عكاظ»: «طبعاً أفضل ما في الألبوم وجود زملائي الشعراء والفنانين والإعلاميين والمنشدين ونجوم الإعلام الجديد، وهذا اعتبره أحد مكاسب العمل، الذي جمعني بهم».

وأضاف أن الألبوم من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وعنوانه «خالد المريخي 2017»، ويحوي 22 قصيدة، وقال في عدد من القصائد تمت الاستعانة بمقاطع لعدد من الفنانين، وأبرزهم عبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد، وأصالة نصري، ونوال الكويتية. وعن سبب الغياب طوال الأعوام الماضية، قال المريخي: «لا يوجد إنسان يفضل الغياب عن جمهوره ومحبيه برغبة منه، بل إن هناك بعض الظروف التي تجبر الإنسان على الغياب، ومن طبيعتي لا أحب الظهور إلا بشكل جيد وليس باهتا، والألبوم الجديد حتى الآن حقق أصداء جميلة، من خلال الردود التي تصلني»، معتبراً إصداره للألبوم إعلان لاستمراريته في الساحة الشعرية.

وكشف أن اتفاقه مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات يتضمن إقامة أمسية شعرية في إحدى العواصم الخليجية، لافتاً إلى أن إحدى قصائده سيتم تصويرها خلال شهر ونصف من الآن، والفنانون بدأوا يستمعون للقصائد لاختيار ما يعجبهم لغنائها، وراشد الماجد اختار أغنية «هلالية».

وعن عزوف محبي الشعر عن اقتناء الألبومات، قال المريخي: «نحن نجتهد، وهذا مجالنا الذي نتواصل فيه مع جمهورنا، وأنا عملت واستعديت لذلك، وواكبت التطور التقني في أعمالي، بتحديد مدة زمنية للقصيدة، التي يراوح وقتها من دقيقة إلى دقيقة ونصف، حتى يسهل تداولها بين الناس في مواقع التواصل الاجتماعي»، مؤكداً أن المهم للمتلقي المادة المقدمة له.

وكان الشاعر خالد المريخي صوّر أحدث قصائده الوطنية المغناة بطريقة الفيديو كليب «يحق لك يالسعودي»، من غناء الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله، ومن ألحان محمد بو دلة، وصورها بمشاهد خاصة بمشاركة الحرس الوطني السعودي.