-A +A
واس (أبها)
وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز, بسرعة الانتهاء من إصلاح الأضرار التي لحقت بعقبة ضلع جراء السيول, وضرورة إيجاد حلول عاجلة ودائمة لمشاكل الطرق بالمنطقة.

وأكد الأمير فيصل على أهمية دور وزارة النقل في المتابعة والصيانة الدورية لجميع العقبات والطرق في المنطقة.


وكان أمير منطقة عسير قد استقبل في مكتبه بالإمارة اليوم (الأحد), وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان, وعدد من المسؤولين بالوزارة, حيث ناقش خلال اللقاء مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمنطقة.

من جهته, أوضح وزير النقل، أنه تم مناقشة إنجاز العقبة التي تربط بين منطقتي عسير وجازان بطول 135كم, بتكلفة إجمالية تتجاوز ستة مليارات ريال, التي تعد من المشروعات ذات الأولوية بالنسبة للطرق المحورية على مستوى المملكة, إضافة إلى إنشاء واعتماد عقبة رديفة لعقبة شعار وهي عقبة قضى, إضافة إلى العديد من مشروعات الطرق بالمنطقة كطريق السودة السياحي وطريق الحزام الدائري الرديف وطريق الساحل.

وقال: "إن فرق الصيانة انتهت من معظم عمليات الصيانة بالمواقع المتضررة في عقبة ضلع نتيجة الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية, وتقوم بدورها مباشرة وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة من المعنيين بالإمارة والجهات الأمنية من الدفاع المدني وإدارة المرور، لتأمين الحركة وفتح الطريق تدريجياً بعد معالجة الأضرار التي لحقت به, إضافة إلى تهيئة المواقع المتضررة من الانهيارات عن طريق ردميات حجرية وترابية بكميات تجاوزت 30 ألف م³, حيث تم الاستعانة بأكثر من 35 آلية من معدات الصيانة من شاحنات وجرافات لإنجاز العمل في أسرع وقت, والعمل على إعادة السفلتة وتجهيز الطريق للحركة".

وبين أنه سيتم بناء جسور استنادية في بعض مواقع الوادي بشكل دائم لتعزيز المناطق المتضررة, مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع العديد من الشركات العالمية لإعادة صيانة وتأهيل عقبتي شعار وضلع التي تربط بين جبال السروات وساحل تهامة.