-A +A
"عكاظ" (الرياض)
OKAZ_online@

أطاحت قوة الضبط الميداني بشرطة منطقة الرياض بعاملين استغلا عملهما بمحل تموينات لإدارة عمليات جمع الأموال وتحويلها لخارج البلاد بطريقة غير مشروعة.


وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، في بيان له اليوم (الاثنين)، أنه في إطار الخطط الموضوعة لمكافحة جرائم غسيل الأموال وتحويل المبالغ النقدية إلى خارج البلاد بصفة غير مشروعة, فقد توفرت معلومات لدى قوة الضبط الميداني بشرطة المنطقة تفيد بتورط اثنين من العمالة الوافدة (بنغلاديشيي الجنسية في العقد الرابع من العمر) يعملان في محل تموينات بحي البطحاء وسط العاصمة الرياض، بإدارة عمليات جمع الأموال وتحويلها إلى خارج البلاد بطريقة غير مشروعة.

وأبان الميمان أنه على ضوء ذلك، عملت قوة الضبط الميداني على تحليل المعلومات المتاحة وتتبعها, و قامت على إثره بجملة من الإجراءات البحثية أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما ١٦ دفتراً لتسجيل بيانات التحويل، ودفاتر أخرى لتسجيل بيانات المستلمين خارج البلاد, و٧٠٦ بطاقة شحن دولية ممنوعة، ودفتر شيكات لبنك أجنبي يستخدم كضمان لتحويل المبالغ الكبيرة، ومبلغ ٢٦٦٤٠ ريال سعودي, وبسماع أقوالهما أقرأ بما نسب إليهما.

وأكد أنه تم إيقافهما لدى مركز الشرطة المختص وتحريز المضبوطات، وجرى إشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.