-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi، عبدالله غرمان (جدة)
ردت وزارة التعليم على ما اعتبرته اتهاما من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لإدارتها في عسير، بشأن التحذير من الحالة المطرية التي تعرضت لها المنطقة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي، أن تنبيه الهيئة ورد على فاكس الإدارة في الساعة الواحدة والنصف ظهر الإثنين الماضي (ننشر صورة منه)، ويتضح أنه لم يشر إلى خطورة الحالة حتى يمكن اتخاذ إجراءات غير اعتيادية للتنسيق مع إدارات التعليم.


وقال: «تنص الآلية المتفق عليها وتم تبليغها بقرار وزير الداخلية بأن تقوم الهيئة بإرسال رسائل نصية SMS لمدير عام التعليم في حالة وجود تحذير من أخطار متوقعة (مرفق نسخة من الآلية)، وبالتالي لم تستقبل إدارة التعليم في منطقة عسير أي تنبيه متقدم يستدعي تواصلهم مع الرئاسة (مركز التحليل والتوقعات) لمزيد من الإيضاح حيال الحالة التي في ضوئها يتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة».

وأضاف المتحدث باسم التعليم: «تؤكد الوزارة أهمية تكامل الأدوار وأداء المهمات وفق ما نصت عليه برقية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني بتاريخ 1433/6/17ھ للحفاظ على سلامة أبنائنا وبناتنا، والتأكد من حالات التبليغ بين تنبيه وتحذير ومرحلة متقدمة، إذ إن لكل حالة إجراءاتها وجهاتها المعنية التي تتولى متابعة الحالات الطارئة وبلاغات الظروف الجوية غير العادية».