-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_economy@

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس، الترخيص الموحد لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، بعد استكمال المتطلبات اللازمة، وبذلك يمكن للشركة إنشاء شبكات وتقديم خدمات متنقلة وثابتة (صوتية ومعطيات).


وأوضحت الهيئة أنها تهدف من إصدار هذا النوع من التراخيص إلى تشجيع مقدمي الخدمات للرفع من مستوى المنافسة لخدمة المستخدمين، وزيادة خيارات الحصول على الخدمة التي تناسبهم، إضافة إلى تحفيز مقدمي الخدمات على رفع كفاءة الشبكات، وتقليل التكلفة بإتاحة تقديم عدد من الخدمات من خلال ترخيص موحد، كما أن التراخيص الموحدة توسع من دائرة انتشار الخدمات المتنوعة بجميع مناطق السعودية.

وأفادت أن التنسيق جار مع مقدمي خدمات الاتصالات الآخرين الذين يحق لهم الحصول على الترخيص الموحد، وذلك لاستكمال المتطلبات اللازمة للحصول على الترخيص الموحد لمن رغب منهم في ذلك.

من ناحية أخرى، دفعت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية» أمس، 219.5 مليون ريال لصالح شركة «اتحاد اتصالات – موبايلي»، وأوضحت «موبايلي» أنها دفعت 1.16 مليون ريال إلى الخبير المعين من قبل هيئة التحكيم، مشيرة إلى أنها أوفت بذلك حكم هيئة التحكيم الصادر في نوفمبر 2016م.