-A +A
عبير الفهد (الرياض)
AbeerAlfahad7@

لم تكتمل فرحة الطفلة حلا حجاب العنزي التي أنهكها المرض، بصدور الموافقة على علاجها في أمريكا، بعد أن تأخر حصول والدتها على جواز سفر لتتمكن من مرافقة ابنتها؛ لأنها من فئة البدون.


وتعاني الطفلة التي لم تتجاوز التاسعة من العمر، من نزيف بالمستقيم، وتضخم بالأوعية الدموية، وخشونة بالجلد، وتشوه بالقدم اليمنى.

وقال والد حلا: «عشنا فرحة غامرة بالحصول على موافقة توصية الأطباء بعلاج طفلتي في أمريكا، إلا أن الفرحة لم تكتمل لتأخر صرف جواز لوالدتها يمكنها من مرافقة طفلتها؛ لأنها من فئة البدون»، مشيرا إلى أن المرض أنهك جسد الصغيرة، متمنيا من الجهات المختصة إنهاء الإجراءات الرسمية لتتمكن زوجته من الحصول على جواز السفر.

وذكر حجاب العنزي أنه رفع معامله صك زواج بالمحكمة، وصدرت الموافقة، وبعد ذلك طلب مرافقة الزوجة، وصدر لها رقم إقامة، ودفع الرسوم المقررة، على أن ترفق بكرت العائلة بعد أسبوع، ومن ثم يصدر لها جواز سفر، لافتا إلى أنه لا يزال ينتظر منذ ثلاثة أشهر دون أن يصدر الجواز.

وأفاد بأن هذه هي المرة الأخيرة لتأجيل السفر وإلا ستلغى الموافقة على علاج ابنتي في الخارج، مبينا أن صغيرته تتابع العلاج في المستشفى التخصصي في الرياض وبانتظار الفرج.