-A +A
واس (جدة)
اطلع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على خطة مؤسسة تكافل الخيرية في المنطقة، التي ستبدأ أنشطتها بمحافظة القنفذة المتمثلة في توزيع كسوة الطلاب والطالبات، والأجهزة اللوحية التثقيفية .

وقدّم أمير منطقة مكة المكرمة خلال استقباله اليوم، بمقر الإمارة في جدة أمين عام المؤسسة الدكتور محمد العقيلي، وأعضاء المؤسسة، الشكر والتقدير نظير دور المؤسسة الخيري والريادي في دعم فئات المجتمع، وأكد أهمية التكافل الاجتماعي وضرورة تعزيزه .


بدوره أفاد الدكتور العقيلي أن المؤسسة ستبدأ في توزيع أكثر من 6 ألاف كسوة دراسية لأبناء القنفذة، إلى جانب توزيع المؤسسة لقرابة 3 ألآف جهاز لوحي تحمل كتباً تثقيفية لطلاب وطالبات المحافظة.

كما تسّلم أميرالمنطقة تقريراً عن أعمال المؤسسة خلال الفترة الماضية، يوضّح دورها في السعي إلى التوسع في الإنفاق على المشاريع التطويرية النوعية التي تحقق أهداف المؤسسة بزيادة الدعم للطلاب المحتاجين، والتأكد من وصول الإعانة للمستحقين، ودعم نحو 200 ألف طالب وطالبة، وزيادة برامج التغذية لتشمل أكثر من 60 ألف وجبة يومية، إضافة إلى إدراج برامج لدعم الطلاب المتعثرين دراسياً، وأخرى للتوعية والإرشاد .

يُذكر أن أرامكو السعودية شاركت المؤسسة في توزيع نحو 19 ألف جهاز لوحي وفرتها أرامكو في 31 مدينة، مزودة ببرامج تعليمية وتربوية، وترتبط الأجهزة بالإنترنت من خلال شريحة مُسبقة الدفع مُقّدمة من شركة الاتصالات السعودية لمدة عامين . وانطلقت مؤسسة "تكافل" عام 1432 هـ، وترأسها الأمير خالد الفيصل إبّان توليه منصب وزير التربية والتعليم، وتسعى لجعل الطلاب والطالبات ذوي الحاجة المادية يعيشون حياتهم باعتزاز وكفاية تذيب الفارق بينهم وبين أقرانهم من الطلاب والطالبات، من خلال عدد من الوسائل والمشاريع بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

كما تهدف المؤسسة إلى إيجاد قنوات موثوقة للمؤسسات الخيرية الأخرى والأفراد للمساهمة في هذا الجانب التنموي , فيما يبلغ أعداد الطلاب والطالبات المستفيدين بمنطقة مكة المكرمة من الإعانة خلال العام الماضي 1437هـ بلغ نحو 43218 طالباً وطالبة في 3287 مدرسة , في حين بلغ عددهم العام الحالي 1438هـ، أكثر من 44209 طلاب وطالبات .