عدد من رائدات الأعمال في صورة جماعية على هامش اللقاء. «عكاظ»
عدد من رائدات الأعمال في صورة جماعية على هامش اللقاء. «عكاظ»
-A +A
«عكاظ» (الدمام)
okazdammam@

طالبت رائدات أعمال سعوديات بضرورة اختيار المقبلات على إنشاء منصات تجارية إلكترونية القناة القادرة على ترجمة المواهب إلى واقع ملموس يتطور يومًا بعد الآخر، إلى جانب مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة للتغلب عليها.


وأكدن خلال لقاء «حوار الرواد»، الذي عقدته غرفة الشرقية ممثلة في مجلس شابات الأعمال، بمقرها الرئيسي أمس الأول، حول ثلاث تجارب لرائدات أعمال سعوديات استطعن أن يخضن تجربة المنصات الإلكترونية ويحققن نجاحا كبيرا، وسط حضور العديد من شابات وشباب أعمال المنطقة الشرقية وعدد من المهتمات والمتخصصات في المنصات الإلكترونية.

ودعت رائدات الأعمال الجديدات إلى الإلمام الجيد بكل جوانب المشروع وعلى رأسها التسويق بما له من أهمية بالغة في تدوير عجلة الإنتاج.

ولفتن إلى أن المنصات الإلكترونية أصبحت ملاذا جيدا للشابات الراغبات في ممارسة الأعمال التجارية.

يأتي ذلك فيما استضاف اللقاء، الذي أدارته خبيرة أمن المعلومات والتجارة الإلكترونية الدكتورة موضي الجامع، وجاء بعنوان (متاجر العالم الافتراضي.. الاستثمار الجديد)، صاحبة ومؤسسة منصة (وردات)، نورة الحارثي، التي أعطت نبذة عن منصتها الإلكترونية المتخصصة في بيع منتجات الورد الطائفي.

وضم اللقاء صاحبة تطبيق «دوائر» منيرة العبد القادر، التي قدّمت عرضا تفصيليا حول تطبيق دوائر، الذي يهدف إلى تطوير أساليب الدعوات المتبع إلى الأسلوب الحضاري التقني.

في حين تمثلت التجربة الثالثة والأخيرة، في صاحبة منصة (دراسة) خولة المدودي، التي أكدت أن المنصة فكرة حديثة ما زالت في بدايتها من أجل المساعدة في شيوع ثقافة خطة العمل لبدء المشروعات على قواعد ثابتة.