-A +A
«عكاظ» (الرياض)
Okaz_riyadh @

فيما ستشهد السعودية افتتاح ٦٨ فندقا جديدا و٢٩٠٣٣ غرفة فندقية في شتى أرجاء مدنها الكبرى في عام ٢٠١٧؛ ما يسجّل رقما قياسيا، حسبما ورد في تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية، الذي أصدرته مؤسسة «توب هوتيل بروجيكتس» وأعدته حصريا لمعرض الفنادق بالسعودية ٢٠١٧. ومن المنتظر أن تكون الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة أكثر المناطق ازدحاما بمشاريع تطوير الضيافة في السعودية.. كشفت فعاليات منتدى السياحة العالمي 2017، الذي أقيم الأسبوع الجاري في مدينة (إسطنبول) أن تركيا استقطبت نحو ٤٠ مليون سائح سنويا.


وسجلت السياحة القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي زيادة بنسبة 42% في عام 2014.

وسلطت جلسات المنتدى الضوء على أحدث توجهات قطاع السفر والسياحة في العالم، خصوصا منطقة الشرق الأوسط، من خلال حلقات نقاش وورش عمل جمعت خبراء قطاع السياحة من منطقة الخليج والعالم، بمشاركة نخبة من صناع القرار من مديري ورؤساء الشركات العاملة في قطاع السياحة والمستثمرين والمؤسسات الحكومية والجهات الأكاديمية وخبراء التقنية والمنظمات غير الحكومية والجهات السياحية من مختلف البلدان. وستعقد الجلسات القادمة للمنتدى في روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، والمملكة المتحدة، والهند.

وأوضح أن تركيا استطاعت أن تستقطب نحو ٤٠ مليون سائح سنوياً، وسجلت السياحة القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي زيادة بنسبة 42% في عام 2014.