-A +A
عكاظ (جدة)
يحتدم السباق يوما فآخر بين التطبيقات الأكثر شيوعاً في العالم وبشكل متسارع، فبعدما أعلنت خدمة المحادثات واتساب، عن بدء إطلاق تحديث جديد لخاصية تحديثات الحالة Status، وذلك في تطبيقاتها لأنظمة أندرويد وآي أو إس iOS وويندوز فون الذي يتيح التقاط صورة أو فيديو بالضغط على زر خاص داخل التطبيق، ومشاركتها كتحديث حالة، بدلا من تحديثات الحالة التقليدية، والتي تظل متاحة أمام الأصدقاء وبقية جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط.

أعلنت تطبيق مشاركة الصور المملوكة لفيس بوك، إنستغرام الذي كان قد قدم هذه الخدمة سابقاً، عن تحديث جديد يتيح إمكانية المشاركة بشكل أكبر لجميع مستخدمي تطبيقه على نظامي أندرويد وآي أو إس البالغ عددهم 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك بالسماح بمشاركة ما يصل إلى 10 صور وفيديوهات في موضوع واحد.


وتوفر هذه الطريقة على المستخدمين فيضان التنبيهات عند قيامهم بمشاركة مجموعة من أفضل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة، بحيث يمكن تجميعها ضمن موضوع واحد، ورغم إنها تقترب بشكل ما إلى قصص إنستجرام إلا أنها أكثر قرباً من طبيعة التطبيق وتفتقر للملصقات والرسم.

يأتي ذلك ليهدد مجدداً تطبيق سناب الذي كان أول من قدم مشاركة "قصتي" قبل أن يستنسخها "واتساب" و "انستغرام" على نحو مشابهة.