قوات المهمات والواجبات الخاصة قبل توجهها لتنفيذ العملية. (عكاظ)
قوات المهمات والواجبات الخاصة قبل توجهها لتنفيذ العملية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
OKAZ_online@

خلّصت شرطة منطقة الرياض أمس (الأربعاء) سيدة سعودية وابنتها وخادمتها من يد طليقها (سعودي الجنسية، في العقد الرابع من عمره)، الذي احتجزهن رهائن في منزلهن غربي الرياض وبحوزته سلاح ناري وذخيرة حية. وفيما تلقى مركز شرطة العريجا بلاغ الاستغاثة من السيدة التي أفادت بأنه يطلق النار عليهن ويهددهن بسلاح رشاش ومسدس، سارعت شرطة الرياض لدراسة الموقف وتحليل كافة المعلومات وتشكيل قوة أمنية بإسناد من قوة المهمات والواجبات الخاصة والدفاع المدني للتعامل مع البلاغ بما يقتضيه الموقف، مع الحرص على سلامة المحتجزات وعدم تعرضهن لأي أذى.


وبينت أنها بالانتقال للموقع شوهد الجاني أمام البوابة الرئيسية، إذ بادر القوة المكلفة بالتعامل مع البلاغ بإطلاق النار والتحصن داخل المبنى، إثر ذلك قامت القوة بمباشرة خططها الميدانية لتحرير المحتجزات من خلال إحداث فتحة في جدار المبنى بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض، كما قامت بعملية إنزال على سطح المبنى واقتحامه ومباغتة الجاني والسيطرة عليه وضبطه بعد قيامه بإطلاق النار باتجاه فريق المداهمة حال مشاهدته لهم، ولكن ولله الحمد دون وقوع أي إصابات.

وأشارت إلى أنه تم العثور على سلاحين ومخزنين وعدد من الذخيرة الحية بحوزة المحتجز، ليتم إيقافه بمركز الشرطة المختص وتحرير الأسلحة والذخيرة المضبوطة وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.