لاعبو الفيصلي يترقبون التأهل.
لاعبو الفيصلي يترقبون التأهل.
فرحة خلجاوية سابقة.
فرحة خلجاوية سابقة.
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض)
aalmosa90@

تكتمل اليوم أضلاع الدور ربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين باختتام لقاءات الدور ثمن النهائي، التي تلعب اليوم عبر مباراتين، ففي المجمعة يلاقي الفيصلي ضيفه الخليج، فيما يوجد الطائي في الأحساء لملاقاة مضيفه العدالة.


الفيصلي x الخليج

يسعى فريق الفيصلي إلى تحقيق الانتصار على ضيفه فريق الخليج والتأهل للمرحلة القادمة لملاقاة الفائز من لقاء العدالة والطائي في الدور ربع النهائي. وتبدو كفة الفريقين متساوية بتحقيق الانتصار نظرا للتقارب في مستوياتهما، خصوصا في الفترة الأخيرة من الدوري بعد أن التقيا في مناسبتين كسب الفيصلي الأولى 3/‏1 فيما انتهى لقاء الدور الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ويحل المضيف فريق الفيصلي في المرتبة الـ11 برصيد 18 نقطة نال آخرها بتعادله مع فريق الرائد في الجولة السابقة 1/‏1. وسيسعى مدربه الإيطالي جيوفاني إلى تحقيق انتصاره الأول مع فريقه بعد توليه زمام الأمور الفنية عوضا عن المقال الكرواتي ايكوفيتش، مستثمرا عاملي الأرض والجماهير. وكان الفيصلي تأهل بانتصاره في دور الـ32 على فريق الجيل 3/‏2. فيما لا تقل المنازلة أهمية لدى الضيف فريق الخليج الذي سيبحث مدربه التونسي جلال القادري عن انتصار يرد به دين مضيفه ويعيد للاعبيه ثقتهم بأنفسهم بعد نتائجهم الأخيرة في الدوري التي رمتهم في ذيل قائمة الترتيب العام بتوقف رصيدهم بعد خسارتهم في الجولة السابقة من الهلال برباعية نظيفة على 14 نقطة. وقد جاء وصول الخليج لهذا الدور على حساب فريق العين بتغلبه الكبير عليه 8/‏1 في دور الـ32.

العدالة x الطائي

مقابلة صعبة على الطرفين، تلك التي تقام في الأحساء، وتكمن صعوبتها في الظروف الصعبة التي يخوض بها الفريقان اللقاء، خصوصا من قبل الفريق الضيف الذي يحل في المرتبة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى برصيد 21 نقطة نال آخرها بتغلبه على فريق العروبة 2/‏0، ما يجعل اهتمام مدربه عمرو أنور منصبا على التركيز لإنقاذ وضع فريقه في مسابقة الدوري العام بعد أن وصل الطائي لهذا الدور بتحقيقه مفاجأة مدوية على حساب العميد فريق الاتحاد في دور الـ32 بانتصاره 2/‏1. والحال ذاتها تنطبق على المضيف الذي يملك في رصيده 25 نقطة نال آخرها بتعادله السلبي مع فريق النجوم، ليحل في المرتبة الـ12، بعد أن وصل لهذا الدور على حساب فريق الباطن 3/‏2. وسينتظر المنتصر من الطرفين الفائز من لقاء الفيصلي والخليج المقام الليلة لملاقاته في الدور ربع النهائي.