-A +A
انفجار في لاهور

أكدت السلطات الباكستانية أمس (الجمعة) أن الانفجار الذي دمر مبنى في لاهور وقتل سبعة أشخاص حسب حصيلة جديدة، لم ينجم عن قنبلة كما أعلنت الشرطة في البداية، بل عن تسرب للغاز. وقال وزير العدل في إقليم البنجاب رانا صنع الله في مؤتمر صحافي، إن الانفجار لم ينجم عن متفجرات ولا يمكن أن ننسبه إلى عمل إرهابي.


احتجاجات في بريتوريا

أطلقت شرطة جنوب إفريقيا أمس قنابل مسيلة للدموع ورصاصا مطاطيا لتفريق مئات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون في بريتوريا على وجود المهاجرين، كما ذكر مراسلو وكالة فرانس برس. وقد نظمت هذه المظاهرة في أعقاب موجة من الحوادث العنيفة التي قام خلالها جيران غاضبون بنهب وحرق مبان يقيم فيها أجانب.

كوريا الشمالية تهاجم بكين

اتهمت كوريا الشمالية أمس، الصين حليفتها الرئيسية بخدمة مصالح الولايات المتحدة بعدما أوقفت بكين استيراد الفحم من بيونغ يانغ على إثر إطلاقها صاروخا. وبدأت العلاقات بين بكين وبيونغ يانغ التي تعود إلى الحرب بين الكوريتين، تتراجع في السنوات الأخيرة بسبب استياء الصين حيال البرنامجين النووي والبالستي لكوريا الشمالية.

غاز أعصاب قتل «نام»

اغتيل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي بغاز أعصاب فتاك يستخدم في الحرب الكيميائية، كما أعلنت أمس (الجمعة) الشرطة الماليزية التي تجري تحقيقا حول الهجوم اللافت في 13 فبراير على كيم جونغ-نام. وأوضحت الشرطة لدى تقديم نتائج تحليل أولي للسموم، أن السم الذي استخدمه المهاجمون هو غاز الأعصاب «في إكس» نوع أشد أذية من غاز السارين.

إنقاذ 3 ملايين

أطلقت الأمم المتحدة أمس، نداء لجمع أموال لقرابة ثلاثة ملايين شخص بحلول يوليو، لتفادي مجاعة في منطقة بحيرة تشاد في أفريقيا بسبب الجفاف والفقر المزمن ووجود متمردي جماعة بوكو حرام. وقال وزير خارجية النرويج إن المانحين الدوليين تعهدوا بتقديم 672 مليون دولار في السنوات الثلاث القادمة.