أسر سورية أثناء مراجعتها العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري أمس. (واس)
أسر سورية أثناء مراجعتها العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري أمس. (واس)
طبيب يكشف على طفلة سورية في العيادات.
طبيب يكشف على طفلة سورية في العيادات.
-A +A
نادر العنزي (تبوك)
nadee5522@

قدمت العيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة الوطنية السعودية في مخيم الزعتري الخدمات الطبية العلاجية لـ2782 حالة مرضية من الأشقاء السوريين في كافة التخصصات الطبية خلال الأسبوع 216 من بدء تقديم الخدمات هناك.


ودونت سجلات العيادات خلال هذا الأسبوع 826 حالة في عيادة الأطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية، واستقبلت عيادة القلب 70 مراجعا، والنسائية 180 مراجعا، وتلقى 249 سورياً العلاج في عيادة الأسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 50 حالة، والعظام 186 وعيادة الجلدية 387، وعيادة الأذن 276، واستقبلت عيادة المطاعيم 117 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي «شقيقي صحتك تهمني» وأجرى قسم المختبر 106 تحليلات مخبرية.

وأوضح المدير الطبي للعيادات الدكتور حامد المفعلاني أنهم يقدمون الخدمات الطبية للمراجعين السوريين بشكل منتظم، بحيث يتم التعامل مع كل حالة مرضية من خلال العيادة المختصة لتحقيق أفضل نتائج طبية ممكنة، مضيفاً أن العيادات توفر المعدات الطبية المتطورة التي تحقق أفضل النتائج.

من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن العيادات تسعى من خلال كوادرها الطبية إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للاجئين السوريين في بيئة اللجوء.