-A +A
واس (الرياض)
أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تشهد حراكاً كبيراً للاستعجال في طرح ودعم المشاريع السياحية والتراثية، واستدراك ما فات من ضعف التمكين لهذا القطاع.

واعتبر الأمير سلطان بن سلمان، أن السياحة هي الاقتصاد القادم، وهي الآن ثاني قطاع يوظف المواطنين قبل أن تدعم، وقبل أن تنشأ الوجهات السياحية، وقبل أن تتطور المواقع التراثية التي هي الآن بالمئات.

وشدد في تصريحات صحفية بعد اختتام الملتقى الخامس للمرشدين السياحيين، على أن للمواطن حق أصيل أن يذهب لكل مناطق بلاده ويستمتع بجميع المواقع فيها، وأن حرمانه من الوصول إلى مناطق بلاده والاستمتاع فيها ومنع الأجيال من تشكيل ذكريات جميلة في أرجاء المملكة لم يعد مقبولاً ويؤدي إلى خسائر وطنية وتنموية خطيرة.

ولفت النظر إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أثبتت خلال السنوات الماضية أنها هيئة حلول ومبادرات، وهيئة تفكر وتعمل، ولكنها لا تتجاوز قيم المجتمع، وتتقدم في برامجها مع حرصها على الأصالة والتراث.

وقال: "نحن الآن نستشرف قيام صناعة اقتصادية كبيرة بعد دعم الدولة والقناعة التي ترسخت بأهمية هذا القطاع وكفاءة الهيئة التي أسستها الدولة واستثمرت فيها، بما يبشر بحراك كبير وتطور غير مسبوق في قطاعات السياحة والتراث الحضاري والبرامج التابعة لهما والأنشطة المرتبطة بهما".



وأضاف: "الهيئة تعتز بالتصاقها بالمواطنين، والذهاب إليهم في مواقعهم ومعرفة قضاياهم والاستفادة من حكمتهم، ونعتبر كل مواطن مستشاراً للهيئة".