-A +A
عبدالرحمن الختارش (جازان) okaz9@
تنطلق (الأحد) في مدينة جازان المحطة السابعة من مبادرة "قافلة (سابك) للعلوم في نسختها الثانية، وذلك تحت رعاية أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

وتنظم (سابك) فعاليات قافلة العلوم في مركز "كادي مول" التجاري على فترتين، صباحية (8:30 صباحاً – 12:00 ظهراً) ومسائية (4:30 مساء -10:30 مساءً)، في رحلة علمية ترفيهية تفاعلية بخمسة أقسام أساسية، هي: الكيمياء، وتقنية المعلومات، والطاقة والاستدامة، والبيئة، والابتكار.


وتشمل قافلة العلوم مجموعة من الأنشطة وورشات العمل والتجارب الهادفة إلى تعزيز علاقة النشء بالعلوم والمعارف والتقنية، فضلاً عن إكسابهم مهارات عملية في تطوير الذات، وتنمية حس المبادرة، والعمل بروح الفريق لخدمة المجتمع، حيث سيقوم فريق عمل تطوعي من شباب وشابات منطقة جازان بإيصال محتوى القافلة وأفكارها وأهدافها لزوارها والمتفاعلين معها من النشء والأطفال والأسر.

وكانت النسخة الأولى من القافلة قد تنقلت في سبع مدن، هي: الرياض والأحساء والخبر والجبيل وينبع وجدة والمدينة المنورة، كما تنقلت النسخة الثانية من القافلة في ست مدن، هي: بريدة وحائل وأبها وتبوك وسكاكا وعرعر، وحظيت بإشادة واسعة في الأوساط الاجتماعية والعلمية والتربوية في هذه المناطق، كما سجلت مشاركة فاعلة لحوالى 1000 متطوع ومتطوعة من جميع فئات المجتمع، عملوا على إيصال محتوى القافلة إلى أكثر من 45 ألف طالب وطالبة.

يشار إلى أن "قافلة (سابك) للعلوم" تعد من أهم برامج المسؤولية الاجتماعية التي يقدمها موظفو (سابك) والشركات التابعة، بالاشتراك مع فرق تطوعية مؤهلة من الجامعات السعودية يتم تدريبها خصيصاً لهذه الفعالية.