محمد عبدالعالي
محمد عبدالعالي
-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm88777@
يعيش أهالي منطقة جازان معاناة أزلية مع أقسام الطوارئ في المستشفيات، من ناحية نقص الأسرة والكوادر والأجهزة الطبية، ما يزيد من «طوابير» انتظار المرضى، وافتراش الممرات في ظروف غير ملائمة.

ويطالب عدد من الأهالي، مدير عام الشؤون الصحية في جازان الدكتور محمد بن خالد العبد العالي، النظر إلى المعاناة التي يعيشها المرضى في أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة، مشيرين إلى أن الكادر الطبي الموجود في أقسام الطوارئ لا يتناسب مع حجم الإقبال الكثيف من المرضى.


وذكر المراجع أحمد عبدالله أنهم فقدوا الثقة في قسم الطوارئ في مستشفى جازان المركزي، لافتا إلى أن المرضى يترددون كثيرا قبل زيارته، لأنهم يجزمون بأنهم سيعودون منه كما ذهبوا إليه وربما أسوأ في ظل نقص الأسرة والأدوية، وغياب الكوادر الطبية المتخصصة.

وأكد عبدالله أن طوارئ مستشفى الملك فهد المركزي بجازان والذي يعد الأكبر في المنطقة، لا يوجد فيه سوى طبيب طوارئ وفني للمختبر عاجزين عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى, مشددا على أهمية العمل على تطوير القسم لأنه يخدم أبناء المنطقة ومصابي حوادث الطرق.

وناشد عبدالله، مدير صحة جازان الدكتور محمد العبدالعالي النظر إلى معاناة المرضى في أقسام طوارئ مستشفيات المنطقة، والعمل على الارتقاء بها وتطويرها.

وشكا موسى جوحلي من تدني مستوى الخدمات والرعاية التي تقدمها أقسام الطوارئ في مستشفيات جازان، في ظل نقص الأدوية والأجهزة والكوادر الطبية، ما يسهم في تزايد طوابير الانتظار المرضى ومضاعفة آلامهم، متمنيا من العبدالعالي النظر في معاناتهم باهتمام والارتقاء بالخدمات المقدمة في أقسام الطوارئ.