-A +A
مطار ماليزيا آمن

أعلنت ماليزيا أمس (الأحد) أن مطارها الدولي «منطقة آمنة» بعد أن أنهت عملية تفتيش لإحدى صالاته، التي تعرض فيها الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون للهجوم بمادة كيماوية قاتلة، وقال قائد شرطة ولاية سيلانجور عبدالصمد مات الذي يقود التحقيق للصحفيين في المطار: «نؤكد عدم وجود أي مواد خطرة في الصالة.


شكري إلى أمريكا

غادر وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس (الأحد) مطار القاهرة، متوجهاً إلى واشنطن، في زيارة هي الثانية خلال ثلاثة أشهر، وتحدثت تقارير إعلامية محلية، أن الزيارة تأتي في إطار الإعداد لزيارة مرتقبة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة، وهو ما لم تؤكده السلطات الرسمية إلى الآن.

نزوح مسيحي من سيناء

تواصل نزوح أسر مسيحية من شمال سيناء في مصر، عقب مقتل ستة مسيحيين على يد مسلحين من تنظيم «داعش» الإرهابي في خمس حوادث خلال الأسابيع الأخيرة، آخرها الخميس الماضي، بالتزامن مع بث تسجيل مصور منسوب لتنظيم «داعش» الإرهابي الأحد الماضي، تضمن تهديداً باستهداف المسيحيين داخل مصر، وبعد أن استعرض التنظيم قواته في شوارع العريش.

جنود فرنسيون في النيجر

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان مساء أمس الأول أن الجيش الفرنسي سيمد يد العون للنيجر في منطقة حدودية مع مالي كانت مسرحا لاعتداءات دموية ارتكبتها جماعات جهادية في الأشهر الأخيرة، وأشار لودريان أمام عناصر قوة برخان الفرنسية في نيامي بعد لقائه رئيس النيجر، إلى أنه «بناء على طلب الرئيس محمدو ايسوفو بدأت مفرزة من العناصر تتشكل في تيلابيري (غرب) لصالح رفاقنا النيجريين».

قتلى في تفجير بنغازي

استهدف تفجير انتحاري صباح أمس (الأحد) مسؤول محاور القوات الخاصة النقيب محمود الورفلي بنقطة أمنية بمنطقة الهواري ببنغازى شرق ليبيا، مما أدى إلى سقوط قتلى وعدد من الجرحى، وأكدت مصادر إعلامية محلية إصابة النقيب محمود الورفلي، في تفجير سيارة استهدفت نقطة تفتيش للدوريات الأمنية تابعة للقوات الخاصة.