الأمير محمد بن ناصر مترئساً مجلس منطقة جازان أمس.
الأمير محمد بن ناصر مترئساً مجلس منطقة جازان أمس.
-A +A
سهيل الحمزي (جازان)
Almansi2002@

وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بتشكيل لجنة بمجلس المنطقة تحت مسمى «لجنة تحقيق الرؤية وبرنامج التحول الوطني» لمتابعة تطبيق الخطط المستقبلية وتطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات من قبل الجهات التنفيذية والأجهزة الحكومية بالمنطقة، وتنسيق الجهود والتعاون لتحقيق النتائج المرجوة، ودراسة الإشكالات والتحديات التي تعيق تحقيق الأهداف وإنجاز المبادرات المختلفة.


وأوضح أن هذه الفترة من فترات انعقاد مجلس المنطقة تأتي متزامنة مع رؤية المملكة «2030» التي تعتمد على ثلاثة محاور تتضمن «المجتمع الحيوي، الاقتصاد المزدهر والوطن الطموح» إدراكاً لأهمية هذه الفترة والمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق المجلس للإسهام في تحقيق الرؤية.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورة انعقاده الأولى للعام المالي 1438/‏ 1439هـ، بحضور مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسة بالإمارة. وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة أحمد بن عبدالله زعلة، أن المجلس استعرض المقترحات المقدمة من أمانة المجلس بشأن تشكيل لجانه ومسمياتها ومهماتها، ومبادرات الجهات الحكومية المشاركة في برنامج التحول الوطني الممثلة في مجلس المنطقة، وما خصص لها من اعتمادات في ميزانية العام المالي الحالي، وتقديم تصور كامل عن برنامج عملها خلال المرحلة القادمة.

من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة جازان بمكتبه بديوان الإمارة أمس المدير العام لخدمات المياه بالمنطقة المهندس بندر بن ناصر الجبر، وذلك بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لخدمات المياه بمنطقة جازان خلفا للمهندس حسين بن محمد قميري، الذي تم تعيينه في مقر الوزارة بالرياض.