عادل عزت
عادل عزت
-A +A
حسين الشريف (جدة)
al_sharef4@

يعقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت اجتماعا استثنائيا مع مدير اللجنة المالية والتسويق بمجلس إدارة الاتحاد السعودي السابق عدنان المعيبد، بمقر الاتحاد السعودي باللجنة الأولمبية بالرياض لمناقشة التقرير المالي لمجلس إدارة الاتحاد السابق للموسمين الماضيين المعتمد من المحاسب القانوني، إلى جانب الاستيضاح حول بعض الموضوعات التي أثيرت في الإعلام المتعلقة بالجوانب المالية المؤثرة على الميزانية.


وأشارت المصادر إلى أن رئيس الاتحاد عادل عزت أرسل بعض الاستفسارات للمعيبد بعد مهاتفته له بأن يحضر المستندات حول تلك الاستفسارات المتمثلة في:

- صرف مبالغ مالية لأكثر من 40 شخصا معظمهم من خارج الاتحاد خلال الفترة الأخيرة من مدة رئاسة الاتحاد. وأوضح المعيبد لعزت خلال الاتصال بأن هؤلاء متعاونون مع الاتحاد وتعاقد معهم اتحاد الكرة كإدارة المنتخبات بوجود طارق كيال وزكي الصالح وخلاف ذلك من الإداريين وكذلك المتعاونين في اللجان العاملة باتحاد القدم، مبينا له بأن اتحاد الكرة لم يصرف إلا بموجب عقود وقعت معهم وليس كما صور بأنها صرفت «عبثا».

- موضوع الـ800 ألف ريال السلفة من رئيس رابطة دوري المحترفين ياسر المسحل من أجل تسيير العمل وعدم توقفه، وهو بضمان مستحقات الاتحاد لدى الرابطة التي تجاوزت الـ17 مليون ريال، وكان ذلك وفق اتفاقية بين الطرفين.

- موضوع الرواتب لثلاثة موظفين مبتعثين للعمل بالأمانة العامة بالاتحاد، وتم صرف المبلغ وفق النظام المالي للاتحاد.

- العهدة ومن بينها السيارات التي لدى رئيس مجلس إدارة الاتحاد والأمين العام ونائب الرئيس، إذ تم توثيقها في سجلات العهد، رغم أن السيارات كانت من ضمن الاتفاقية التي وقعها اتحاد الكرة بعدما نجح في استقطاب عقد رعاية من شركة نيسان، وتم إدراجه ضمن التقرير الإداري والمالي الذي قدم للجمعية العمومية، وهي مرجعية الاتحاد، وبالتالي لم تكن هناك أي ضبابية أو تاخير في تسليم السيارات، بل كان الأمر لظروف الاتحاد الحالي الذي لم يخاطب الاتحاد السابق وأيضا لظروف المعنيين بالسيارات لعدم وجودهم.

وزادت المصادر بأن عدنان المعيبد لام عزت على طرح مثل هذه الموضوعات إعلاميا دون أن يكون هناك استفسار أولا من الاتحاد السابق واطلاع على الوثائق.

وسيحضر الاجتماع كل من نائب رئيس الاتحاد ياسر المسحل والأمين العام عادل البطي وعضو مجلس الإدارة عبدالإله مؤمنة. ويتوقع أن يصدر بيان عقب الاجتماع لتوضيح المركز المالي للاتحاد، وإيضاح حقيقة تلك الملاحظات التي تطرق لها رئيس الاتحاد عادل عزت في الإعلام.