-A +A
محمد الأكلبي (جدة)
awsq5@

كسر الآسيويون البروتوكول أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين لهم، مرحبين به على طريقتهم الخاصة، فبعد أن وطأت قدم الملك سلمان بن عبدالعزيز أرض جاكرتا (ثاني محطاته في جولته الآسيوية)، نشر رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو مقطع فيديو لا يتجاوز الـ120 ثانية، وجه فيها الملك سلمان رسالة إلى الشعب الإندونيسي.


وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر عدسة الرئيس الإندونيسي في مأدبة الغداء التي أقيمت له إنه «مسرور جداً بأن أكون في إندونيسيا مع فخامة الرئيس في وسط الشعب الإندونيسي»، مؤكداً «الشعب الإندونيسي أعزاء عندنا وإخوان». وعلق الرئيس ويدودو على الفيديو قائلاً «أنا الآن مع الملك سلمان بن عبدالعزيز نتناول طعام الغداء»، ليوجه كاميرا هاتفه نحو الملك سلمان ويوضح أن لقاءه يعد الثاني بخادم الحرمين الشريفين «كان أول لقاء جمعني به في عام 2015 عندما زرت السعودية» -بحسب موقع العربية نت-.

فيديو الرئيس الإندونيسي الذي حمل كلمة الضيف الكبير لاقى رواجاً واسعاً تجاوز الإندونيسيين ليتداوله السعوديون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من العرب.

وسبق أن التقط رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق صورة «سيلفي» مع خادم الحرمين الشريفين في السيارة، أثناء زيارة الملك أولى محطاته الآسيوية التي لاقت نجاحاً كبيراً على عدة أصعدة.