الأمير خالد الفيصل مستقبلا عساس وبرهمين. (عكاظ)
الأمير خالد الفيصل مستقبلا عساس وبرهمين. (عكاظ)
-A +A
محمد سميح (مكة المكرمة)
M_Smaih@

هنأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الدكتور سامي بن ياسين برهمين بمناسبة تعيينه عميدا لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة.


وأعرب خلال لقائه به ومدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس (الإثنين)، عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح، بما يخدم ويطور منظومة خدمات الحج والعمرة. بدوره، ثمن مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس دعم ورعاية القيادة لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بصفته بنك معلومات لرصد الملاحظات، وتقديم الحلول الجذرية المبنية على الدراسات والأبحاث العلمية التي تتنبأ برصد وتحليل السلبيات التي قد تواجه ضيوف بيت الله الحرام قبل حدوثها.

ولفت إلى أن المعهد تبنى دراسة العديد من المشاريع التطويرية في كافة الجوانب التي تتعلق بمنظومة الحج والعمرة من خلال أقسامه المتعددة في مجالات البحوث العمرانية والهندسية، والبحوث الإدارية والإنسانية، والبحوث الإعلامية، إضافة إلى بحوث المعلومات والخدمات العلمية، والبحوث البيئية والصحية. وأشار إلى أن المعهد يزخر بكوكبة من الكوادر المميزة في الجوانب البحثية لخدمات الحج والعمرة، نتيجة الخبرات المتراكمة خلال السنوات الماضية، مبينا أن المعهد يجري سنويا ما يفوق 70 دراسة وبرنامجا. من جانبه، ثمن عميد المعهد الدكتور سامي بن ياسين برهمين تهنئة أمير منطقة مكة المكرمة، سائلا الله العلي القدير أن يعينه على أداء مهماته على الوجه الأكمل بما يتوازى مع الخدمات التي تقدمها السعودية لضيوف الرحمن.