الأرض تحولت لمرمى نفايات.
الأرض تحولت لمرمى نفايات.
-A +A
عبدالرحمن شار (صبيا)
shar131@

تحولت الأرض التي كانت تحتضن المبنى السابق للمتوسطة الأولى في صبيا، إلى مردم للنفايات، ما أثار تساؤلات الأهالي، حول جدوى الاستفادة من الموقع الحيوي، بعد أن أزيلت المدرسة منه قبل سنوات عدة.


واقترحوا استثمارها كمرفق خدمي في المحافظة، خصوصا أنها تقع قرب السوق الداخلية للمحافظة، بدلا من هدرها، وتحولها إلى مرمى للمخلفات والنفايات.

وذكر عبدالله هادي أن الأرض تقع في مكان حيوي ويمكن الاستفادة منها في تشييد أي مشروع يعود على الأهالي بالنفع، بدلا من تركها تصدر لهم الأوبئة والروائح الكريهة.

وشدد طلال شيخي على أهمية الاستفادة من الأرض التي تقع في قلب المحافظة، لافتا إلى أنهم تقدموا بمطالب عدة للجهات المختصة في هذا الشأن دون أن يجدوا أي تجاوب.

وأفاد عمر قاضي أنه بعد إزالة مبنى المدرسة ظل الموقع مهجورا، ولم يُستفد منه كما يجب، متمنيا الاستفادة باستثماره، أو تحويله إلى موقع حكومي لخدمة أهالي المحافظة.

واقترح محمد يوسف الاستفادة من الموقع كمواقف للسيارات، خصوصا أنه يقع في قلب السوق الداخلية، ويشهد كثافة في الحركة المرورية، لافتا إلى أن إنشاء المواقف من شأنه تخفيف الازدحام وفك اختناقات السير. وأوضح حسن عقيلي أنه جرى إبلاغ بلدية المحافظة عن الأرض لاستثمارها كمرفق خدمي، إلا أن البلدية لم تتخذ أي إجراء لرفعها مساحيا والاستفادة منه.