ضوئية لما نشرته «عكاظ».
ضوئية لما نشرته «عكاظ».
-A +A
«عكاظ» (جدة)
Okaz_online@

أكدت الشركة السعودية للكهرباء التزامها بتقديم خدمة موثوقة وآمنة للمشتركين كافة، من خلال تبني سياسات ومعايير تدعم موثوقية الشبكة الكهربائية في جميع مناطق المملكة، نافيا ما نشر حول قطع الخدمة الكهربائية عن عدد من المشتركين بمنطقة جازان كل سبت. وأوضحت الشركة ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «جازان بلا كهرباء كل سبت» (28/5/1438) أن أي عملية فصل مبرمج للخدمة في أي قرية أو مدينة تخضع لمعايير دقيقة، ولا تكون إلا في أضيق الحدود، مشيرة إلى أن عمليات الصيانة بمنطقة جازان تتم بشكل دوري معتاد كإجراء طبيعي، ولا يؤدي إلى فصل الخدمة الكهربائية كل يوم سبت عن المشتركين. وأشارت إلى أنها نفذت مشاريع كهربائية كبيرة في كافة مناطق المملكة بهدف دعم موثوقية الخدمة الكهربائية، وأن سياسة الشركة في عمليات الصيانة يتم القيام بمعظمها أثناء تقديم الخدمة الكهربائية من خلال فرق فنية عالية التدريب والكفاءة؛ باستثناء حالات محددة، وهي حالات تخضع لمعايير تقضي بأن تكون عملية الفصل المبرمج قصيرة جدا، وفي أوقات معينة، ووفق ضوابط يتم مراجعتها من قبل مختصين بالشركة. وأكدت أن لديها فرقا من المهندسين والفنيين السعوديين المدربين عالميا، والقادرين على إجراء العديد من عمليات الصيانة خلال تشغيل الخدمة الكهربائية للمشتركين بشكل طبيعي، وأن تلك الفرق ساهمت بشكل كبير في تقليل معدلات الفصل المبرمج ليكون في «أضيق الحدود» ولا يشمل تجمعات سكنية بأكملها، بل عددا معينا من المشتركين، ولفترة محددة من الوقت، إلا في حالات الطوارئ أو متطلبات الأمن والسلامة.