المتطوعة مشاعل بنا خلال مشاركتها في مهرجان جدة الدولي للدراجات النارية الذي أقيم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. (تصوير: سامي بوقس)
المتطوعة مشاعل بنا خلال مشاركتها في مهرجان جدة الدولي للدراجات النارية الذي أقيم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. (تصوير: سامي بوقس)
-A +A
أنس اليوسف (جدة)
@20_anas

انطلق مهرجان جدة للدراجات النارية أمس الأول (الخميس) في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بحضور كثيف من المهتمين بالرياضة، وسجلت «فتيات جدة» حضوراً لافتاً في المهرجان، رغم الاعتقاد السائد لدى المجتمع باحتكار الرجال لمثل هذه الفعاليات.


تقول إحدى الحاضرات رنا ميمني لـ«عكاظ» إنها مهتمة جداً بحضور الفعاليات الرياضية، التي تكون مختلفة عن الفعاليات التقليدية التي تحضرها الفتيات في الغالب، وترجع اهتمامها بالتصوير إلى رغبتها الجادة في احتراف المهنة.

من جهته، أوضح المشرف العام على المهرجان عزالدين خلف أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أصدر التأشيرات الخاصة بالمشاركين الدوليين في المهرجان، مبيناً أن المهرجان يقدم عددا من عروض مهارات الدراجات النارية، إضافة إلى فعاليات ترفيهية للعائلات والأطفال، إذ تمت استضافة عدد من الجهات الخيرية والتوعوية للمشاركة في المهرجان ومنها السجل السعودي لمتبرعي الخلايا الجذعية التابع لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث في المهرجان الذي يقوم بحملة تعريفية عن التبرع بالخلايا الجذعية.

وشارك في المهرجان أكثر من 125 فريقا من جميع مناطق المملكة ودول الخليج وأكثر من 14 دولة، وتنوعت الفعاليات المصاحبة بين عروض «التوب قن» و«الستانت شو» و«بايكرز قيم»، ومعرض لمستلزمات الدراجات النارية، ومسابقات ومسرح للأطفال.

ويهدف المهرجان إلى دعم التنمية السياحية في منطقة مكة المكرمة، والفعاليات الشبابية والعائلية، وتثقيف المجتمع بالقيادة السليمة للدراجات النارية، والحد من سلبياتها الخاطئة.