محمد الغامدي
محمد الغامدي
-A +A
عبدالله غرمان*
al3mri90@

لم تلتزم بلدية بني عمرو الفرعية التابعة لأمانة عسير، بالوعد الذي قطعته لسكان خمس قرى في المنطقة، على لسان رئيسها المهندس محمد الغامدي، بإصلاح طريق جامع الأعاسرة، ونشرته «عكاظ» في عددها الصادر في (1437/12/11)، حين ذكر الغامدي أن صيانة الطريق ستكون بعد عيد الأضحى مباشرة، ومرت ستة أشهر، دون أن تتحرك البلدية لإصلاح الطريق الذي دمرته السيول منذ 10 سنوات، وتحول إلى عقبة كأداء يعاني منها الأهالي.


وما يثير الاستغراب أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر صرح لـ«عكاظ» بإصلاح الطريق منذ سنوات عدة، دون أن يطرأ على الموقع أي تطور، ولم تكن تلك التصريحات سوى للتخدير فقط، فالطريق متهالك منذ عقد من الزمن، دون أن تتحرك أمانة عسير ممثلة في بلدية بني عمرو الفرعية في معالجته وصيانته، متجاهلة الأضرار التي يلحقها بالأهالي.

تزايدت الأخطار على طريق جامع الأعاسرة منذ أنهياره قبل 10 سنوات، وبات لا يتسع إلا لمركبة واحدة، وتتفاقم مشكلاته وقت هطول الأمطار، وانتشار الضباب، إذ يخشى العابرون السقوط منه.

وحين تواصلت «عكاظ» مع المتحدث الرسمي باسم أمانة عسير محمد الشهراني، للتعليق على الموضوع، فضل التزام الصمت وسار على نهجه رئيس بلدية بني عمرو المهندس محمدالغامدي، إذ لم ينبس ببنت شفة حول الموضوع.

ويطالب سكان قرى الأعاسرة في بني عمرو وزير الشؤون البلدية والقروية بمحاسبة كل من ثبت تقصيره في عدم إنهاء هذا الكابوس الذي يعيشونه منذ 10أعوام.

* محرر "عكاظ" في النماص